اعلان

الشيخ ناصر العمر ينهى عن استخدام فلاتر سناب شات ويثير الجدل على مواقع التواصل

Advertisement

2014_1418656113

نهى الشيخ ناصر العمر رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، من التهافت على التطبيقات المنتشرة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، التي تعتمد على فكرة تغيير الشكل والملامح.
ودون فضيلة الشيخ العمر عبر حسابه الرسمي على “تويتر” عبث الإنسان بصورة وجهه يشتمل على محاذير عدة، تصوير منهي عنه، وتشويه لخلق الله، وكذب لإضحاك الناس: (ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه).
ودشن نشطاء على مواقع التواصل وسماً بعنوان “فلتر سنابشات” وعلق على الوسم عدنان الشهراني: “ان كان لديك بٌرهان ودليل شرعي للرد على الشيخ ناصر العٌمر فانفعنا به وان كَان ما لدَيك تهْريج فالسٌكوت من ذهب!” في حين قال محمد الحارثي: “عندما يجتهد عالم ويصيب فله اجرين وان أخطأ فله اجر، يا من تسيؤون للعلماء ماذا قدمتم لخدمة الإسلام والمسلمين.”
على الصعيد الآخر قال محمد الشايع: “كانوا يحرمون الدش الان شيوخ القنوات متوزعين على القنوات كيف هذا! لأجل المادة وحب الظهور غير الفتوى!؟” في حين علق محمد المريخي: “ما لغريب في الامر؟! فقد حرموا من قبل: الراديو، التلفاز، تعليم المرأة، الستالايت، وكل دواعي الفرح وما يخدم الإنسانية.”