كاتب يطالب بتفكيك وزارة الصحة وتحويلها إلى منظم للخدمة بدلا من مقدم لها

4c4c22ba-6e6c-4668-82d7-2a74cb7f7316

طالب الكاتب خالد السليمان بتفكيك وزارة الصحة، والفصل بين مسؤولياتها كمنظم ومنتج للخدمة في نفس الوقت، وتحويلها إلى منظم للخدمة بدلاً من مقدم لها.
وأشار السليمان في مقاله بصحيفة “عكاظ” اليوم الأحد إلى أن مشكلة الوزارة لم تكن غالباً في شخص الوزير القائم عليها، بل في تضخم مسؤولياتها وتزايد احتياجات المجتمع الصحية، وعجزها عن تعويض عثراتها التي رافقت مسيرتها.
وتساءل عن إمكانية نجاح الوزير الجديد توفيق الربيعة في مهامه بوزارة الصحة مثلما نجح في وزارة التجارة، في وقت لم يعد فيه مقبولاً المماطلة في إصلاح الوزارة وتحسين أدائها، أو المطالبة بمهلة لمعالجة ملفاتها، مختتماً حديثه بالقول: “إن كل شيء يمكن الصبر عليه وشراء الوقت له إلا المرض”.

تعليق 1
  1. مهندس يقول

    السلام عليكم

    فكره ممتازه هذا مبنيه على مبدأ مهم في اداره المشاريع وتستخدمه كبرى الشركات لاداره افضل واكفئ الا وهي project subdivide وهذا بيعطيك قوه في اداره اي منشأه او مشروع او اين كان وهي تخليه مقسم لاجزاء صغيره مثلا زي الي سياره في التشغيل والصيانه له شركات خاصه المفروض هذا الشي يعمم على باقي الاقسام وبكذا يوفرون مليارات ويرفعون الكفائه والي ينام ولا يشتغل بينفصل لان الي بيحاسبه شركه مو الوزاره, الوزاره تشرف على الشركه . انا اايد هذا الفكره ولاكن بنسبه معينه مو كل الوزاره زي ما تفضل الاخ الكاتب

    والي يبغا يقرا اكثر ويستفيد يبحث عن اداره المشاريع الهندسيه تحديدا اسم الكتاب (pmbok)

    تحياتي

اترك رد