اعلان

صور: أول قرية من العبوات البلاستيكية الفارغة بالعالم

Advertisement

0201605140433507

تعتزم فيتنام بناء أول قرية من نوعها في العالم، تُشيّد جميع منازلها باستخدام عبوات الماء والشراب البلاستيكية الفارغة.
وتم تخصيص مساحة 83 فداناً في مقاطعة بوكاس ديل توروس لبناء القرية التي ستضم 120 منزلاً من أحجام مختلفة. وتبدأ عمليات التصميم بإطارات وشبكات من حديد التسليح والصلب، تُملأ بعد ذلك بالعبوات البلاستيكية المهملة.
وبعد إتمام الخطوة الأولى ووضع جميع العبوات الفارغة في مكانها، تجري عمليات تمديد شبكات المياه والكهرباء وغيرها، ومن ثم تغطي الجدران بالإسمنت من الداخل والخارج، بحسب موقع أوديتي سنترال.
وبعد إنجاز التشطيبات النهائية، تبدو هذه المنازل مشابهة تماماً للمنازل العادية، ومن الصعب التكهن بأنها مبنية من العبوات البلاستيكية الفارغة. وما يميز هذه المنازل أنها تبقي الحرارة في الداخل أقبل بحوالي 17 درجة عن المحيط الخارجي.
القرية من بنات أفكار روبرت بيزو الذي انتقل إلى بوكاس من كندا منذ عدة سنوات لإقامة العديد من المشاريع البيئية، وبعد أن بدأ برنامج إعادة التدوير في عام 2012، جمع عدداً هائلاً من العبوات البلاستيكية الفارغة، وبدأ يفكر في كيفية تأهيلها وإعادة استخدامها من جديد.
وسيتم بناء المشروع على ثلاث مراحل بدأت أولها العام الماضي 2015، واستخدمت أكثر من 10 آلاف عبوة لبناء أول نموذج، لكن المنزل التالي سيكون أكبر حجماً ويحتاج إلى عدد أكبر من العبوات البلاستيكية الفارغة.

3 2 1