محليات

منذ 8 سنوات

مغردون يشعلون تويتر مطالبين البنوك بالإعفاء من قسط رمضان

بواسطة: مغردون يشعلون تويتر مطالبين البنوك بالإعفاء من قسط رمضان نورهان صبرة
مغردون يشعلون تويتر مطالبين البنوك بالإعفاء من قسط رمضان

الريال-السعودي-البنك-مرتب اموال

أطلق مغردون على “تويتر”، موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وسمًا طالبوا فيه البنوك المحلية بإعفاء المواطنين من قسط ‏واحد في شهر رمضان من القروض الشخصية التي عليهم لديها.
وكان الوسم (‏⁧‫#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان) قد حظي بتجاوب وتفاعل كبيرَيْن من المغردين، الذين تنوعت أطروحاتهم بتنوع فكرهم وثقافتهم. وتركزت مسوغات الإعفاء من قسط واحد – بناء على مطالبهم – في أنه مشاركة حقيقية من القطاع الخاص في التكافل الاجتماعي، والتخفيف على المواطنين من جهة، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في تحمُّل شيء يسير لخدمة المواطنين؛ الأمر الذي يعكس فعليًّا رؤية ٢٠٣٠ التي تركز على المشاركة المجتمعية للقطاعات الخاصة، وتحث على رفاهية المواطن، ورفع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاستثمارات النفطية.
وباستعراض بعض التغريدات في هذا الوسم نجد من أصحابها مَن غرد متفائلاً بتحقيق هذا المطلب، ومنهم من غرد متهكمًا على الوسم بأنه بعيدٌ عن الواقعية، ومنهم من طالب باقتصار الإعفاء على الجنود المرابطين في الحد الجنوبي، ومنهم من قال إن “العلاقة بين المقرض والمقترض دائمًا يشوبها القلق والتوتر.. أدخلوا فيها المحبة والود والتسامح.. اعفوا عنهم لوجه الله”.
وغرّد في الوسم ذاته مدير الإذاعة السعودية في محطة منطقة تبوك، الإعلامي بدر الشمري، مقترحًا تأجيل قسط رمضان من كل عام لتزيد مدة الأقساط، وتصبح خمس سنوات وخمسة أشهر، باعتبار جميع أشهر رمضان لا يتم الحسم فيها تخفيفًا على المواطنين.
وببحسب صحيفة سبق عبَّر عدد من المغردين بمراعاة ظروف الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وطالب عدد من المغردين بالإعفاء من قسط واحد من بنك التسليف.

6 تعليقات

  1. يقول الوطني 46338:

    اذكر بعهد الملك فهد تم تطبيق هالشي فترة من الزمن

  2. يقول ‫أبو ترف‬‎:

    ماحد درا عنكم.. وكلٍ على همه سرى

  3. يقول كوالا بير:

    اعفاء من القسط؟؟ هذي نهاية الابتعاث كمان، ليش لا

  4. يقول jealous jeddah:

    انا بالعكس رمضان عندي فايض بعكس العيد اللي حط الهاشتاق لو حطه في راتب العيد احسن وقت طوووويل ومصاريف ملابس وعيديات وسفريات (الشعب كله اخذ اقساط ولو سواها البنك صار عنده خساره بالمليارات والشغله بزنس..يحاسبك بالهلله ?

  5. يقول آدم:

    ههههههههههه بالضبط

  6. يقول basim:

    عشم ابليس بالجنه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه