فيديو: مراقب بالأمانة يصعق بائع بطيخ لإجباره على الوقوف

887501

تداول متابعي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سيارة تتبع لأمانة إحدى المناطق وهي تطارد مركبة ونيت محملة بالبطيخ ويقودها أحد المواطنين.
وأوضح الفيديو تمكن سيارة الأمانة من إيقاف المركبة ونزول “مراقب” الأمانة وإسراعه بالتوجه صوب السائق ليخرج جهازا للصعق الكهربائي ويصعقه به مما أرعب السائق ودفعه للهروب.

https://www.youtube.com/watch?v=BGZ4wmSWbCg

83 تعليقات
  1. mlmvm يقول

    ليس من حقه المطاردة و ليس من حقه استخدام القوه مهما كان السبب. الضعيف المسكين يترزق الله في الحر الشديد تحت الشمس و في الاخير يقولك ( مدلع ) … الله على الظالم

    1. basim يقول

      اذا لم يطبق النظام فلن ننجح في 2030 ابدا ، دع النظام لمن يطبقه .

      1. السلطان العثماني يقول

        المطاردة وإلقاء القبض من صلاحيات الشرطة ..
        وهذا الموظف لم يطبق النظام وإنما أخل بالنظام الذي لو تكرر مرة اخرى سيكون له عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

        1. basim يقول

          فعلا يااخي الفاضل لايحق له المطارده ولكن لست ارى اية استجابه من الجهات الامنيه بهذا الخصوص ، ولاسيما جانب القبض ! نحتاج الى شرطه بلديه مخوله بتطبيق صلاحيات البلديه .

          1. السلطان العثماني يقول

            وأنا على يقين بأن الجهة المسؤولة ستعاقب هذا الموظف الأخرق الذي لا يفهم ماهية وظيفته.

            1. basim يقول

              عليه من الله مايستحق

              1. aaa يقول

                افحمك هيييييييييي

                1. basim يقول

                  لم يكن هناك اختلاف ليصبح هناك فحم !

                  1. iphone lover يقول

                    هههه

  2. زقاره يقول

    هذا تلاقيه يمني مقيم بطريقة غير شرعيه و يبيع بدون ترخيص

    1. سووما يقول

      ماشاالله عليك يافهمان كيف عرفت
      ولوكان مقيم يمني اوغيره هل يحق له مطاردته في شارع
      وايقافه بالقوه وكان حيتسبب بحوادث
      هوعليه يمسكه وهويبيع اذاكان بدون ترخيص
      مش يلاحقه ويتعدى عليه

      1. زقاره يقول

        امانتاً وخوفاً على سلامة المواطنين شدراك انه البطيخ هذا مو مضروب ابر ومسمم

        1. سووما يقول

          اناغاسله يدي منك لكن للامانه برد
          مين فاضي يسمم ويجلس يخسرسم اغلى من البطيخ نفسه
          الراجل يبغى يترزق ولايقتل في خلق الله
          انت من جدك تصدق هاذي الكذبه اللي كل سنه طالعين بيها

          1. زقاره يقول

            وانا بعد غاسل يدي ورجلي و كل شي
            هذي اساليب الحوثيين و سبق لهم تسميم مياه الشرب
            يجب اخذ الحيطه و الحذر

            1. ابو بدر يقول

              بغل

            2. سووما يقول

              مياه شرب
              حسبي الله ?

          2. NORTH STAR يقول

            وما أدراك انه فعلا البطيخ مسمم أو به عله يا اختي هذا الباءع يمني واكثرهم حاقدين ومن الممكن أن يضع سموم في هذه الفاكهه واكثرهم ولائهم بلدانهم سواءا حوثي أو من جماعة على عبدالله صالح وكثير منهم موجودون هنا ومتخفين بين اقرانهم وسبق أن ظهرت عدة فيديوهات لظهور سموم في البطيخ وانا احذر الناس من الشراء منهم فهو لايحمل رخصه للبيع ويعتبر مجهول الهويه واليوم هنا وبكره هناك لايعرف له عنوان ولو حصل شي لايمكن الاستدلال عليه __الباعه المتجولون خطر بمعنى الكلمه خاصة الأجانب منهم فالحذر الحذر منهم وقد أعذر من أنذر

        2. Ahmed Albadi يقول

          على سلح

      2. basim يقول

        يااختي سوما ، لو لم يكن في موضع الشبهه لما هرب ، لم يكن تطبيق النظام سهلا وسلسا ، والا لما ربطت صورة النظام بالامن .

        1. سووما يقول

          حرام
          همايخافواياخذوابضاعتهم اللي هياراس ماله كله عشان كداحيهرب اذابيطبق القانون يطبقه بالشكل الصحيح
          واكيدحيجي خبربعقابه

          لومات الرجال
          ولاحوادث لاشخاص ثانيين
          ولاتضررمن الصاعق والله مره حزنت لمن صرخ وهرب
          روع الرجال لاحول ولاقوة الابالله

          1. basim يقول

            يااختي الكريمه ومايفعله البائع من مخالفة للنظام ، الا تعتقدين انه حرام ؟ اليس مخالفة المشرع وقوانينه حرام بنظر الشرع ؟ الا تعتقدين ان التنظيمات والتصاريح وضعت لحمايتك وحمايتي وحماية الجميع من الخداع والغش والتدليس وايضا الضرر ؟ اختي لست برجل عاطفي وذلك لان العاطفيه ما ان تظهر الا وتجلب معها الواسطه والمحسوبيات والمجاملات وهذا ملايقدمه النظام ، لذا يتم تجاهله ، وللاسف هذا ماجعلنا من جرف الى دحديره ، واخشى ان نقع بالهاويه ، من يبيع بالشارع ليس كمن يبيع في محل مرخص ، فالثاني احق بالعمل والمراعاه والتقدير ، لانه يعمل بما يرضي الله .

            1. فاعل خير يقول

              لاتجعل الله اهون الناظرين الي
              والله من ردة فعل البائع انه من قبيله وليس كما قرات انه خلاف ذلك لكن يااخوان يعني على قول المثل تركنا اعزكم الله الحمار ومسكنا البردعه طيب مهو كل البلد فيها نفس هذا النمط هذا بيترزق الله يعني مهنه شريفه لكن تعالو نشوف اللذبن يشحذون عند الاشارات وفي الاسواق وغيره اين الرقابه عنهم وانا في اعتقادي ان ااموظف يجب ان يحاسب ويعاقب علي فعلته لان صحيح ليس من حقه ان يقوم بعمل كهذا اسال الله ان يصلح امور المسلمين

            2. سووما يقول

              ايه صحيح كلامك
              بس اناقلت يمسكه وهويشتغل
              اعتراضي فقط ع طريقته
              وبالنسبه للنساء دايماتغلبهاالعاطفه
              وتحزن بعكس الرجل يفكربعقله

          2. Eng.Beno يقول

            انتي اثنين من تفكيرك في السعوديه كفيله ببث الفتن فيها القانون يطبق على الفقير والغني لاتقولين يترزق ومايترزق حتى الشحاتين يترزقون في الحر ليش يمنعونهم قانون خلاص انتي مالك ولا غيرك دخل

            1. سووما يقول

              هاذايترزق
              اماالشحات ماهوقاعديترزق قاعدينصب ويتسول
              طيب معليه وانت مالك ومالي دخل
              اناحربتفكيري وكتابتي

    2. مواطن يقول

      أنت قذر وتصطاد في الماء العكر .. تريد تشويه صورة إخوتنا اليمنيين والتأليب عليهم .. قاتلك الله .

      1. قاسم يقول

        على قات يادحباشية و يادحباشي يا قحرة ثاني شئ لاعاد تسرق الالقاب مرة اخرى قل مواطن الله يخارجنا منكم

  3. ŜuĿτÃή Đx يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل ..

  4. ليان يقول

    رجال مسكين يترزق الله فماله داعي يلاحق الرجال بالطريقة هذي وكأن المسكين ارهابي …… اذا في شي يتصل على الشرطة وهي توقفه….. من متى موظفي الأمانة بيصعقوا الناس بالشارع لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  5. Ahmed Albadi يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل

  6. ولد حمدان يقول

    هاد موظف لازم ينقل لحديقة الحيوان… لايمكن له ان يتعامل مع البشر او يوضع بين البشر
    هاذ حال الصعلوك اذا استلم منصب

  7. basim يقول

    2030 صفق لها الكثير اعجابا وتقديرا ، وماترونه هو جزء مما سوف يطبق على الجميع لحفظ حقوق المواطن في هذا البلد ، النظام والعواطف لايأتيان في صفحة واحده ، كل له كتاب خاص به ، النظام يجلب لك حقك والعواطف تأخذه منك .

    ” لست مؤيدا للطريقه اللتي تعامل بها الموظف مع البائع بعد انزاله، ولكنني اؤيده بتطبيق النظام “

    1. ولد حمدان يقول

      ماهكذا تورد الابل
      اولا: لنفترض ان محاولة ايقاف البائع المتجول انتهت بفاجعة
      او لنفترض انه صعق بالكهرباء وهو يعاني من مرض ما وقتل بسبب ذلك
      او لنتصور انه في خضم هذه الحادثة كانت ردة فعل البائع بضرب الموظف وقتله…

      اهكذا يعامل الانسان؟! اهكذا ديننا قال؟!
      هل ردة الفعل توازي خطا ما ارتكبه هذا البائع؟!
      تطبيق النظام ببلش من الاعلى… كشطف الدرج.. لا تبدا من الاسفل…
      للامانة انا عشت بالسعودية ما يقارب 5 سنوات… احتكيت بكافة عناصر الدولة امن ومرور وموظفين جوازات وغيرهم… والله ما يجعل السعودية امنة هو تعامل هؤلاء الموظفين الراقين…
      اما عن هذا الموظف فهو حشرة ويجب انزال اشد العقوبات به….
      سوريا تدمرت بسبب تصرفات مثل هذه

      1. basim يقول

        من الغريب يااخي ان المواطن يطالب بالنظام وعند تطبيقه على الجميع بمن فيهم هو فأنه يتأفف ويتضجر !
        اوضحت بردي السابق ان صعق الرجل غير مبرر ابدا وبالمقابل مطاردة البائع لامفر منها ، كلا الطرفين لديهما اخطاء ولكنني افضل ان يقبض على المتهم اولا و من ثم يحاسب مطبق القانون عاى تجاوزه ، وتعقيبا على جزئية الرقي ، فلا يمكن ان تطلب الرقي بالتعامل من الاخرين وانت لاتقدمه .

    2. ولد حمدان يقول

      واذا كانت هذه رؤيا 2030 فبئس الرؤية هي

      1. الفهد يقول

        لا يسب الرؤيه الا من مات غيض منها ؟؟؟؟؟

        كلام الاخ باسم صحيح ومن يريد العيش في هذه البلد عليه تطبيق النظام واحترام الدوله ونظامها واذا كان الامر صعب عليه فل يغادر السعوديه لسنا بحاجه له سواً سعودي أو غير ذلك …. وشكراً

        1. ولد حمدان يقول

          فهمك الركيكة وافاقك الضيقة وكلامك الذي يحركه الحقد… جعل منك ماكينة حاقدة تنشر حقدها بالارض… لو عدت لكلامي لرايت انني ذكرت انه اذا كانت رؤية 2030 تطبق بهذه الطريقة فبئس الرؤية هي…
          من ناحية اخرى بارك الله لك بالصدفة الجنسية الذي جعلت العملية الجنسية بين اجدادك على ارض السعودية وجعلت منك سعودي…
          هنيئا لك ببلدك… وبالفعل قد غادرتها وانتهى…
          وسع افاقك وانظر بعين الله….. او على الاقل لتحركك فطرتك السليمة اتجاه الاخرين

          1. الفهد يقول

            هههههههه الم اقل لك بأنه مجرد احقاد واحساد متوارثه.

            على العموم نحن نعرف كيف ندير وندبر دولتنا ولسنا بحاجة تدخلات من احد

            وبالنسبه للفهم الركيك والافاق الضيقه فل تنظر فهمكم ماذا فعل ببلدكم اتمنا من فكرك الواسع وفهمك الجبار بأن تعيد بها دولتك التي اتخذت وكر من المرتزقه وقيام عملهم على بث الحسد والكره لبلد الحرمين

            1. ولد حمدان يقول

              لو انت من يدير لتابعت معك جدالك… المشكلة ان القوانين تسن من اجلك..لتدار انت بها… ومع ذلك تجعلكمن نفسك مديرا… غريب وضعك..
              بالنسبة للمرتزقة يلي عنا فمافيه خلاف… فترة وبتعدي…. ومنرجع زراعة وسياحة وبترول وعمل… بس انت يامسكين حاول تدعم رؤية 2030 بعد البترول… لانو الرؤية اذا اعتمدت على امثالك… فلن تتحقق وستتحول لحلم….لانك لا للسيف ولا للضيف ولا لغدرات الزمن

              1. الفهد يقول

                ادير أو اؤدار فلا يهم والمهم بأن نقطع راس الفتنه ونرتقي ببلدنا وهذا واجب كل شخص سعودي سواً ملك أو فرش كلهم معاً لتحقيق الأمن والامان والسعي لعيشه أفضا هذا بالنسبه للجزء الاول.

                أما الجزء الثاني ، فالسيف نعلم متى نستخدمه والضيف نعرف نكرم مين بعد ما اكرمنا ناس اول ماسنحت لهم الفرصه طعنو وانت تعرف اقصد مين أو نخبرهم هنا عن قصة الرجل الذي خأن وامابالنسبه لغدرات الزمن فلست انتظر منك تقييم

                ياخي اسلوبكم واحد اباً عن جد نفس التمسكن والبراءه حتى تتمكن ياعزيز طرقكم واساليبكم معروفه وغرضكم معروف فأنته لا يهمك ماذا اكتب أو ارد بقدر همك تعاطف القرئ وهذا عرق لن يتقطع .

                على العموم نحن احرار في دولتنا وكل شخص يهتم بشؤون بلده ولا يتسكع على الارصفه الاوربيه ويلقي بفتنه هنا أو تويتر

        2. Ahmed Albadi يقول

          ما شاء الله خلك صريح بينك وبين نفسك ان تطبق القانون ؟

          1. الفهد يقول

            مايعارض القانون الا البهايم ؟؟؟؟؟

            والحمدالله فأنا لست منهم.

            والقانون في اي دوله سوف يطبق سواً كان الشخص راضي أو رافض .

            هذا جوابي بصراحه تامه

            1. Ahmed Albadi يقول

              واذا قلت لك معظم الناس ما تطبق القانون فهل هم بهائم ؟

              1. الفهد يقول

                تم الاجابه على السؤال من قبل في الشطر الأول صفحه (٥٤) !!!

                1. Ahmed Albadi يقول

                  زرقها فيك

                  1. الفهد يقول

                    كل إناء بما فيه ينضح ، وهذي هي تربيتك وبيئتك الساذجه المنحطه

                    ليسى كل ما تراه في بيتكم يطبق في المجتمع

      2. basim يقول

        اخي ولد حمدان ممكن تعلمني من اي بلد انت ؟

        1. ولد حمدان يقول

          سوريا

          1. basim يقول

            حياك الله يااخي الفاضل بين اخوانك واخواتك واهلك .

            1. ولد حمدان يقول

              اقسم بالله مارايت من السعوديين والنظام السعودي الا كل خير.. ولا اتمنى لكم الا ان تكونوا بمقدمة الدول….
              حياك الله انتم اهل لي

              1. basim يقول

                نتشرف يااخي الفاضل وهذا ابسط حقوقك علينا .

          2. ابو الشؤم يقول

            ولك يازلمة ياغنمةضب لسانك وخليك في البلاوي في بلدك لك العمى مااجحشك مادام عارف انه راح يسبو عليك وعلى شرف اهلك ليش تتدخل بشؤن الاخرين تضرب على هالخلقه ما اتيسك

            1. ولد حمدان يقول

              ماشالله.. ذكرني اهني اهلك…

    3. شامي شمالي يقول

      كول خراا

      1. basim يقول

        ليس من عادتي اكل امثالك .

      2. محب الخير يقول

        عيب الكلام هذا اللي ما منه اي فائدة

      3. سعد يقول

        وانتا مال امك ياسوري كواد

    4. Ahmed Albadi يقول

      اقول الخلا يا الي ما تتسمى وتعرف تتكلم بعد الرجال يبيع جح جعل راسك الجحه عواطف ما عواطف خلها لك وخل الناس تترزق الحمدلله انه امور الناس مب بيدك يا ….

      1. basim يقول

        يواضح كنت بتقولي ياعمي ، ولكن بكل الاحوال ماعمري كنت عم للسلق اللي زيك ، النبح الواجد مايغير حقيقة ان النظام موجود عشان ينظم البهايم اللي مثلك .

        1. Ahmed Albadi يقول

          هههههههه لا تحلم كثير يا البهيمه الناطقة يا بو نظام

          1. basim يقول

            ماالومك ماتفهم كلمة النظام ، فاكثر ماتعرفه منها هو الشبك اللذي يجمعك بباقي البهائم لئلا تضيعوا .

            1. Ahmed Albadi يقول

              مسكييييييين يا بو نظام حسستني حافظ كل قوانيين البلد اقول على سلح ولا يكثر انت اربط حزامك بالاول وبعد تعال اسلح هنا

              1. basim يقول

                انت للحين تمشي وراي وتنبح ! سبحان الله الكلب دايم يلحق عمه .

                1. Ahmed Albadi يقول

                  مصدق نفسك يالحمار

                  1. basim يقول

                    ولايزال الكلب ينبح !

    5. ابو عبدالملك يقول

      أخي باسم نعم أؤيدك الرأي بأن يجب علينا تطبيق القوانين بحذافيره لنصل للرؤية ولكن يجب على كلٍ منا أن يعمل بمجاله .
      ( هل من حق موظف البلدية أن يستخدم القوى لإيقاف المخالفين ؟ ) لا وألف لا
      لا يوجد ماينص على ذلك في القانون ..

      وإذا اشتكى المخالف على الموظف سيتم طرده ..

      1. basim يقول

        لا اعتقد انه سوف يطرد وخصوصا ان المشتكي مخالف باكثر من تهمه ، منها مايتعلق بالبلديه ومنها مايتعلق بالمرور، ولكنني بكل تأكيد اؤيدك على عدم احقية الموظف بالملاحقه واستخدام الصاعق في اذية المخالف .

  8. صريح يقول

    شيء مرفوض وغير مقبول وعلى الجهه المختصه ملاحقة هذا المراقب وايقاع أشد العقوبات عليه .
    ومن الذي سمح له بإستخدام الصاعق؟

  9. لازم يوصل المقطع الملك يقول

    ماله صلاحية المطارده والاعتداء وجهاز الصعق ممنوع ولايستخدم لغير جهات مختصه !!!! ان شاء الله يجينا خبر فصل هذا المسيئ من عمله وسجنه وجلده بمكان عام. لاساءة استخدام السلطه

  10. Hadeel يقول

    موظف متخلف. ليش الصعق من الأساس.

  11. Sultan يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله. يعني يروح يبيع حشيش وشراب؟. خلو الناس تسترزق بأرض رب الناس.
    اللي حفروا الطرق وسوروا الأراضي بالظلم متروكين والضعوف اللي يكسبون قوتهم بالتعب والشقاء يتلاحقون. الله يعطف على عباده بس ويزينها.

  12. بدر يقول

    لاحول ولاقوة الا بالله

  13. ‫كنان العمري‬‎ يقول

    موظف فاشل يحاول استغلال السلطة

  14. gone with wind يقول

    ياخي كلنا ضد الطريقه الهمجيه الي اتبعها الموظف لكن طريقه هروب المتهم تثير الشببهه بعدين ويكفي ان سواقته بطريقه خطيره

    الله المستعان نسال الله السلامه

  15. xX المقصله Xx يقول

    ماله حق يصعقه بالصاعق عساه الصعقه الي تفشق
    راسه نصين من متى الصاعق يستخدم عندنا بالبلديه ؟!
    هذا تصرف مرفوض ولازم يتحول ع التحقيق ويتم فصله
    عشان ينردع غيره ايش هذي الفوضى هذا حيوان همجي .

  16. ابو كادي يقول

    هاذي يمني واخواننا اليمنيين رجال ويشتغلون بعرق جبينهم . ليس كمثل بعض العماله الوافده كالسوري والفلسطيزي لصوص وحقده وليس لهم امان ولا فيهم رجال وعقاب الله فيهم الآن ليوم الدين سبحان الله

  17. Nada Ahmad يقول

    مااقول غير لاحول ولاقوة الا بالله

  18. فساد بالغطاء يقول

    تطبيق النظام امر مطلوب ويجب على الجميع احترام النظام حتى نصبح بحال افضل … ولكن تطبيق النظام على الفقير بكل قوه ومحاباة الغني هذا يسمى فساد بالغطاء

  19. Naif M يقول

    المطارده ممنوعة والاعتداء الشخصي بهذي الطريقة المفروض يقاضيه فيها البائع بالمحاكم لانه عرض حياته للموت ..
    موظف البلدية للاسف بالغ في تصرفه مع انه كان هدفه تطبيق النظام.

  20. ناصر يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل عساه ينشب في مكينة قلابي ويحرقه الزيت وهو حي وبعدين يااخوي مو من حقه انه يلحقه او يحده وهذا مد يده بجهاز تعذيب ممنوع اصلاً

  21. عبدالله بن فيصل يقول

    انا ارى ان بيع الحبحب تحول الى سياسة ودول ومناقشة خطط الدولة المستقبلية هههههههههه

    الرجال مخالف ولكن ليست المخالفة التي تستوجب تعريض حياته للخطر وهي مخالفة وليست جريمه
    يجب محاسبة مراقب البلدية لتخطيه صلاحياته وحمل واستخدام سلاح شخصي غير مرخص للاضرار بالناس
    ولا ارى مشكلة في بيع الفواكه على الطريق اذا ما كان عنده امكانية يستاجر محل ويدفع رسوم للبلدية
    مطاعم كبيرة يكتشف لديها بلاوي بعضها لحوم فاسدة بالاطنان ويقفل كم يوم ويعود كما كان لان اصحابها متنفذين

  22. amori يقول

    2030 بتفشل بوجود الهمج وعديمي الاحساس و الضمير

  23. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اسال الله ان يسلط عليكم من لا يخافه ولا يرحمكم يا بلدية فى جميع انحاء المملكة

التعليقات مغلقة.