النفيسي يسأل: تصريح الجبير بأن الحوثيين جيراننا هل هو كلام سياسة أم تغيير سياسة؟

عبدالله-النفيسي

تساءل المفكر الكويتي المعروف، الدكتور عبدالله النفيسي، عن مغزى تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن الحوثيين.
وقال “النفيسي” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” تصريح الجبير بأن (الحوثيين جيراننا) هل هو كلام سياسه أم تغيير سياسه ؟.. إذا كان الأول فمن الممكن تجاهله ، أما إذا كان الثاني فعندنا مشكله !!!”.
جدير بالذكر، أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد أثار العديد من الردود على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة له وصف فيها جماعة الحوثي بأنهم جزء مهم من النسيج الاجتماعي في اليمن.وقال الجبير في تغريدة له على وسم حمل اسم #الجبير_الحوثيين_جيراننا: “سواءً اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءً من النسيج الاجتماعي لليمن.

01-1

7 تعليقات
  1. مواطن يقول

    فعلاً كلام مستغرب أن يصدر من الوزير الجبير
    فالجار هو من يستجير به جاره من الاذى لا من يسعى لاذية جاره كما هو الحال مع الحوثة

  2. abuwael يقول

    يا النفيسي ماذا تريد ؟ إبادة الحوثيين ؟؟؟؟؟؟؟ لايمكن لانهم فعلا جزء من الشعب اليمني مثلهم مثل الشيعه والصوفية غيرهم ولكن كل مايجب الان هو تحرير صنعاء ورجوع الحكومة اليمنية الشرعية الى العاصمة صنعاء وتتولى زمام الامور ومحاكمة المجرمين من الحوثيين واتباع المجرم الخائن علي عبدالله صالح وتقديمهم للقضاء واجبار الحوثيين واتباع عفاش تسليم السلاح للشرعية الحكومية. السعودية ليست مثل بشار الاسد يا النفيسي , السعودية تريد ترسيخ الامن باليمن وتعزيز المجتمع المدني اليمني .

  3. اخت من طاع الله يقول

    وكيف يترسخ الامان والحوثي موجود لازم ينفى من الارض لانهم غدارين مخادعين ليس لهم كلمه

  4. جون فيلبي مرخان يقول

    جون فيلبي مرخان

  5. abuwael يقول

    يااختي الغالية : اتمنى ان تفهمي ان اهل السنه والجماعه لايعاقبون الكل بفعل فرد لان هذا ظلم فلو ظهر ارهابي من قبيلة او عائلة معينه لايعني ان الكل ارهابيين .
    حكومة السعودية حكومة رشيدة حكيمه عاقله ليست مثل الحكومات الغربية التي غالبها يلصق تهمة الارهاب بالدين الاسلامي وبأمة مليار و300 الف بسبب ضلال الف او 20 الف مما يقولون انهم مسلمون والمضحك ان الارهابيين انفسهم يكفرون المليار وال300الف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومع ذلك الحاقدين على الشريعه مبسوطين من هالارهابيين لانهم ينفذون ماعجزت عنه الحروب الصليبيه كما قال بوش الابن .
    الطيبه بهالزمن متعبه جدا ومكلفه وغالية الثمن ولم ارى دولة طيبه مثل السعودية مع احترامي لدول مجلس التعاون الخليجي العربي الغاليين على القلب .

  6. abuwael يقول

    اتفق معك ان الحوثيين والعفاشيين غدارين ولكن يجب على الشعب اليمني تولي زمام الامور ويعالج مابه من ضرر بسبب حكومة الخائن علي عبدالله صالح .
    هل لازم كل شيئ السعودية تقوم به ؟ كل ماتصير مصيبه باي دولة عربية قالوا وين السعودية ؟
    نحن مع الشرعية اليمنية ولكننا لسنا البديل لها لان الشعب اليمني حر نفسه وامنه هو امننا .

  7. السلطان العثماني يقول

    وما زالوا يطلقون الصواريخ الباليستية بإتجاه السعودية.
    ?????????

اترك رد