اعلان

قاض يرفض تسليم شيك المليون ريال لأسرة الشهيد فلوس

Advertisement

1xfqsdfj-Recovered_4

ناشد والد الشهيد، العريف مظلي علي بن يحيى محمد فلوس، صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، التدخل شخصيًّا لإنهاء حصول أسرة الشهيد على مستحقاتها المالية، والتي رفض أحد قضاة محافظة أبوعريش صرفها لهم.
وأكد والد الشهيد فلوس وفقا لموقع “عاجل” أن زوجة الشهيد، الحامل في شهرها السابع، وطفلها (عاصم- سنتين)، يضطران للسكن مع جدها لعدم وجود منزل يؤويهما بعد استشهاد زوجها في محافظة الحرث، جنوب منطقة جازان، بتاريخ 5/ 2/ 1437هـ.
وأضاف والد الشهيد أن مراجعاته تكررت لمحكمة محافظة أبوعريش لتسلم شيك بمليون ريال باسم ابنه الشهيد، لكونه وكيلًا شرعيًّا لأسرته، لكن دون جدوى، ليتفاجأ مرارًا بأن القاضي يرفض تسليمه الشيك حتى تضع الزوجة مولودها. مبينًا أنه لن يتم تسليمهم المستحقات المالية للطفل والجنين، وسيبقى قسمهما محفوظًا في بيت مال المسلمين حتى يبلغا سنّ الرشد.
وتابع والد الشهيد: “أستغرب تصرف هذا القاضي الذي يخالف توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولاة الأمر، بضرورة صرف كل المستحقات المالية لأسر الشهداء دون تأخير، ليضع زوجة ابني الحامل وطفلها الصغير في موقف محرج للغاية، ولجوئها للسكن مع جدها لعدم وجود منزل لهما، رغم التسهيلات والمعاملة الخاصة التي أمرت بها الدولة لأسر الشهداء”.
وطالب والد “فلوس” أن تنتهي معاناة أسرة ابنه الشهيد على يد ولي ولي العهد، وأن تستقر حياتهم المعيشية بمنزل يؤويهم في قرية الشابطة بمحافظة أبوعريش، وهي القرية التي كان يسكن بها الشهيد ودفن تحت ترابها، بعد أن أدّى واجبه في الحفاظ على حدود الوطن.