اعلان

أكثر الشخصيات احترامًا.. الشقيري الأول عربيًا وبيل غيتس عالميًا

Advertisement

2c3a0d929d9a13fea48a031a09f639e1

تصدر الرئيس التنفيذي السابق لشركة ميكروسوفت الأميركية الملياردير بيل جيتس قائمة أكثر 10 شخصيات احترامًا في العالم، وفقا لدراسة أجرتها خدمة الدراسات الاجتماعية “يو جوف”.
وجاء في المركز الثاني رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما ومن بعده الرئيس الصيني شي جين بينج والممثل جاكي شان، بينما حل خامسًا العالم الإنجليزي ستيف هوكينع، والرئيس الروسي فلاديمير بوتن في المركز السادس.
وتقدم بوتن علي الدالاي لاما هو القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ومؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج، ورجل الأعمال الصيني جاك ما ولاعب كرة القدم البريطاني السابق ديفيد بيكهام.
وحل مقدم برنامج خواطر الشهير بأجزائه الـ 11 أحمد الشقيري، كأكثر شخصية احترامًا وحبًا في العالم العربي، وذلك بحسب معظم الدول العربية التي شملها الاستطلاع.
أما تصنيف النساء الأكثر احترامًا، جاءت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي في المركز الأول، وجاءت وراءها الملكة إليزابيث الثانية، والمرشحة لرئاسة الولايات المتحدة من الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون في المركز الثالث.
وحلت رابعة المذيعة الشهيرة أوبرا ونفري، وخامسة ميشيل أوباما، بينما حلت في المركز السادس المغنية سيلن ديون، وفي المركز السابع الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الإناث، وأصغر حاصلة على جائزة نوبل على الإطلاق ملالا يوسف.
وأجري استطلاع “يو جوف” في أكثر من ثلاثين دولة حول العالم منها المغرب والسعودية وجمهورية مصر العربية.