اعلان

فيديو: التركي يكشف تفاصيل تجنيد شاب مصري لتنفيذ عملية انتحارية بالسعودية

Advertisement

Capture

قال اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن شاب مصري تم تجنيده لتنفيذ عملية انتحاريةفي أحد المساجد في المنطقة الشرقية بالسعودية وشارك فيها سعودي قام بتفجير الحزام الناسف بعد منعه من دخول المسجد.
وأضاف التركي في لقاء تلفزيوني ببرنامج “العاشرة مساءً” المذاع على قناة “دريم” مساء أمس الإثنين، بأن الشاب المصري أصيب خلال العملية الإرهابية وتلقى العلاج ويخضع الآن للتحقيقات اللازمة لمعرفة كيفية تجنيده والأسباب التي دفعته لإرتكاب مثل هذا العمل.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية بأن الغالبية العظمى من العمليات الإرهابية التي وقعت خلال الشهور الماضية بالسعودية شارك فيها تنفيذها سعوديين، موضحا أن السعوديين تم تجنيدهم عن بعض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتم توفير المواد اللازمة لهم لتنفيذ العمليات الإرهابية.
ولفت اللواء منصور التركي بعد ذلك للقبض على أكثر من ألفين شاب سعودي منذ ظهور تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا لصفحة على الإنترنت يمكن الرجوع إليها حيث تعرض الجنسيات والأعداد التي تم القبض عليهم لتورطها في عمليات إرهابية.وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن كل من تتوفر ضده أدلة كافية لانضمامه وتأييده للجماعات التي صنفت كجماعات إرهابية بالسعودية سواء بالمساندة أو التمويل يتم القبض عليه وتطبيق العقوبة بحقه.