اعلان

فيديو: هدف خرافي بكعب مراهق برازيلي يرشح لجائزة بوشكاش

Advertisement

573171d831af3

أحرز اللاعب البرازيلي الشاب توماس لوسيانو متوسط ميدان فريق جريميو هدفاً رائعاً بكعبه، خلال مباراة فريقه أمام مضيفه نوفو هامبورجو، ضمن منافسات الدوري البرازيلي للشباب تحت سن 14 عاماً، صنفته غالبية الصحف العالمية على أنه هدف الموسم في كل الدوريات والمسابقات العالمية حتى الآن.
وقدم لوسيانو اللقطة الأجمل في المباراة بل وفي ملاعب كرة القدم هذا الموسم، بتسجيله هدفاً غاية في الروعة والجمال، بعدما تلقى كرة مرتدة من القائم لعبها بالكعب من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك من فوق حارس المرمى، على طريقة الصدة الشهيرة التي اشتهر بها أسطورة كرة القدم الكولومبية ومدرب حراس المرمى في نادي النصر حالياً رينيه هيجيتا والتي سميت بـ”لدغة العقرب”.
وأعاد هذا الهدف إلى الأذهان هدف اللاعب السوري معتز الصالحاني لاعب الوحدات الأردني الذي سجل هدفاً مماثلاً في مرمى الرمثا ضمن منافسات الدوري الأردني في مارس من العام الماضي، بعدما استغل كرة أمامية من زميله رجائي عايد حولها إلى الشباك بالكعب بطريقة رائعة من على بعد 25 ياردة.
ووقع الاختيار على الهدف كواحد من الأهداف الأجمل التي سُجلت منذ بداية العام الحالي في شتى ملاعب كرة القدم العالمية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ميترو” البريطانية التي طالبت بمنح اللاعب جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم.