اعلان

كشف حقيقة لائحة رسوم الأرضي المتداولة

Advertisement

اسكان_1

كشفت مصادر أن الجهات المعنية رفعت بالفعل مشروع اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، إلى مجلس الوزراء، متوقعة أن يصدر خلال الأسابيع المقبلة.
وأكدت المصادر، أن ما نشرته بعض المواقع الإخبارية على أنه تفاصيل مواد اللائحة، أغلبها لا علاقة له باللائحة الحقيقية المرفوعة للمجلس.
وكانت وزارة الإسكان، قد أوضحت في بيان لها، الإثنين (9 مايو 2016)، أنه من المنتظر صدور اللائحة التنظيمية لنظام الرسوم على الأراضي البيضاء من مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة. مؤكدة أنهم يسهم في دعم قطاع الإسكان، ويساعد على تحقيق شيء من التوازن بين العرض والطلب.
ولفتت إلى أنها عملت خلال الأشهر الستة الماضية على لائحة الرسوم على الأراضي البيضاء بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعقدت مجموعة من ورش العمل واستطلاع لآراء المواطنين والمهتمين.
وبحسب صحيفة عاجل كانت بعض المواقع الإخبارية، قد نشرت ما قالت إنه تفاصيل مواد اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء، والتي من المتوقع أن ترفع لمجلس الوزراء خلال أسابيع، وتضمنت التفاصيل المنشورة معايير تقدير قيمة الأراضي الخاضعة لنظام الرسوم، والجهة المسؤولة عن هذا التقييم، وكذا ضوابط عملية التطبيق وتاريخ سريان النظام، وهي التفاصيل التي أكدت مصادرنا عدم صحة أغلب ما ورد بها.