اعلان

فيديو: الراجحي يكشف أسرار مطاردي السحب بالمملكة

Advertisement

index

كشف تركي الراجحي أسرار عمل مجموعة “مطاردي السحب” في المملكة المتكونة من خبراء طقس يسجلون تفاصيل المطر ويصورون وينقلون المعلومات المهمة لمجاري الأودية وتوقعات الطقس وصحة المعلومات في مراكز الأجواء التي تطلقها المراصد العالمية للأجواء السعودية.
وأكد الراجحي الذي يعد من أشهر مطاردي السحب في المملكة، أن سيارته الشخصية التي يستخدمها في عمله تحتوي على أجهزة خاصة بمتابعة حالات السحب، مبينًا أنه مهتم منذ الصغر بمغامرات الأمطار حتى أصبح محترفًا يعرف التفاصيل الكاملة.
ووصف الراجحي “مطاردي السحب” بمجموعة مغامرين شبيهة لمطاردي العواصف في بعض الدول، مبينًا أن مغامراتهم محسوبة؛ حيث يتوصلون إلى تفاصيل حركة المياه وفي حال وجود حفر في مجرى المياه ، وفقًا للعربية نت.
وذكر الراجحي أن الخبرة منحتهم معرفة السحب الماطرة والمحملة بالبرد من شكل السحابة واتجاه الرياح وكذلك استهلال المطر والمناطق الممطورة، مشيرًا إلى وجود سيارات خاصة لملاحقة الأمطار ومجهزة حتى لإنقاذ العالقين في الأمطار.
ونصح الراجحي بعدم المغامرة في مياه أمطار الجبال والمغامرات غير المحسوبة، خصوصًا أن المياه تجري بسرعة وقوة، مشددًا على أن كثيرًا من حالات الغرق تمت بسبب عدم الدراية بمجاري الأودية.