فيديو: ولي عهد المغرب يحتفل بعيد ميلاده الـ13 بالإمارات.. استقبال رسمي له في مطار أبو ظبي

41

يحتفل ولي عهد المغرب، الأمير “مولاي الحسن”، بعيد ميلاده الـ13 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث يوجد في زيارة خاصة، منذ وصوله يوم أمس برفقة والدته الأميرة سلمى وشقيقته الأميرة خديجة، ليكتمل أعضاء الأسرة الملكية المغربية بالإمارات، إذ يوجد الملك محمد السادس بهذا البلد، بعد زيارة قادته لعدد من دول الخليج.
وبثت وكالة الأنباء الإماراتية شريط فيديو أظهر استقبال الشيخ منصور بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الإماراتية لولي العهد المغربي ووالدته وشقيقته. وتعد الإمارات من الوجهات المفضلة للأسرة الملكية المغربية.
وقد وُلد ولي العهد المغربي في 8 مايو عام 2003، أي تقريبًا أربع سنوات بعد وصول والده إلى سدة العرش خلفًا للملك الراحل الحسن الثاني. وسيكون “الحسن الثالث” الملك رقم 19 في شجرة العلويين الذين يحكمون المغرب منذ القرن الـ17، أي منذ تأسيس الدولة العلوية في المغرب الأقصى على يد “المولي علي الشريف”.
ويعتمد المغرب على نظام ملكي يقتسم عددًا من الصلاحيات التنفيذية مع الحكومة، وينص الدستور المغربي في فصله الـ43 على أن عرش المغرب وحقوقه الدستورية تنتقل بالوراثة إلى الولد الأكبر سنًا من ذرية ملك المغرب، غير أنه يمكن للملك أن يعيّن قيد حياته خلفًا له من غير ابنه الأكبر سنًا.

5 تعليقات
  1. ساري يقول

    شوفوا له أحدى المدارس يذهب إليها

  2. bosarsary يقول

    شكلهم بيضيفونه بعد اللقاء بلاي ستيشن يوسع صدره

  3. صن شاين يقول

    احس الامارتيين يعطون اي واحد جوه هههههه ….ماتفرق معهم يالبى قلوبهم …
    حتى حنا السعوديين ….يعطونا جونا هههههه?????

  4. Asrar Aljafaly يقول

    تبادل مصالح شخصية لنا فيها صالح

  5. عبدالله بن فيصل يقول

    بروتوكول طبيعي هذا ولي عهد دولة بغض النظر عن سنه ويفترض يستقبله ولي عهد الامارات ولكن يمكن لان الزيارة خاصة خفظوا درجة الاستقبال

اترك رد