اعلان

فيديو: ولي عهد المغرب يحتفل بعيد ميلاده الـ13 بالإمارات.. استقبال رسمي له في مطار أبو ظبي

Advertisement

41

يحتفل ولي عهد المغرب، الأمير “مولاي الحسن”، بعيد ميلاده الـ13 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث يوجد في زيارة خاصة، منذ وصوله يوم أمس برفقة والدته الأميرة سلمى وشقيقته الأميرة خديجة، ليكتمل أعضاء الأسرة الملكية المغربية بالإمارات، إذ يوجد الملك محمد السادس بهذا البلد، بعد زيارة قادته لعدد من دول الخليج.
وبثت وكالة الأنباء الإماراتية شريط فيديو أظهر استقبال الشيخ منصور بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الإماراتية لولي العهد المغربي ووالدته وشقيقته. وتعد الإمارات من الوجهات المفضلة للأسرة الملكية المغربية.
وقد وُلد ولي العهد المغربي في 8 مايو عام 2003، أي تقريبًا أربع سنوات بعد وصول والده إلى سدة العرش خلفًا للملك الراحل الحسن الثاني. وسيكون “الحسن الثالث” الملك رقم 19 في شجرة العلويين الذين يحكمون المغرب منذ القرن الـ17، أي منذ تأسيس الدولة العلوية في المغرب الأقصى على يد “المولي علي الشريف”.
ويعتمد المغرب على نظام ملكي يقتسم عددًا من الصلاحيات التنفيذية مع الحكومة، وينص الدستور المغربي في فصله الـ43 على أن عرش المغرب وحقوقه الدستورية تنتقل بالوراثة إلى الولد الأكبر سنًا من ذرية ملك المغرب، غير أنه يمكن للملك أن يعيّن قيد حياته خلفًا له من غير ابنه الأكبر سنًا.