أذكى 10 دول عربية طبقًا لمقياس IQ: تعرف على ترتيب المملكة

إنفوجراف

نشر موقع «روسيا اليوم» على صفحتها، إنفوجراف يعرض أكثر 10 دول عربية ذكاءًا من خلال مقياس الـIQ العالمي، وأشار الموقع إلى أن ترتيب الدول في هذا الإنفوجراف هو مفاجئًا للبعض.
وحصلت دولة العراق على المركز الأول فحصدت نسبة 87%، وتحل من بعدها دولة الكويت والتي لم تختلف في نسبتها كثيرًا عن سابقتها فنسبتها 86%، وحصدت اليمن من بعدها نسبة 85%، وأحتلت أربعة دول المركز الرابع، وهم الأردن والمغرب والسعودية والإمارات ونسبتهم 84%، ثم تأتي في المركز الخامس وفي المستوى ذاته تونس والبحرين وسوريا وليبيا وعمان وحصدت تلك الدول نسبة 83%، وعقبها تأتي لبنان لتحصل على نسبة 82%، وجاءت في المركز السابع مصر بنسبة 81%، ومن بعدها تأتي قطر في المركز الثامن بنسبة 78%، وفي نهاية القائمة إحتلت موريتانيا المركز التاسع بنسبة 76%، و جاءت السودان في المركز العاشر والأخير بنسبة 71%.

572b31c1c461881f2d8b458b

12 تعليقات
  1. زقاره يقول

    لو اطلع انا من السعودية راح تنزل بالترتيب بكل تاكيد

  2. aloli507 . يقول

    قصدك يزيد

  3. NORTH STAR يقول

    تقرير لا يعتمد على المهنيه ولا يعتد به نهائيا لأن قناة روسيا اليوم لها اجنده تحلق بها خارج السرب وأغلب العاملين فيها سوريين من أتباع نظام بشار الأسد

  4. gone with wind يقول

    الي ستغربت منه اني شفت مصر وقطر قبل السودان فقط اما الباقي مش مستغرب

  5. Dr.AMS يقول

    مامن المعقول مصر تكون بالمركز السابع اقله من المراكز الثلاث الاولى.

  6. فاطمة يقول

    كيف جيه؟
    اللي اعرفه مقياس IQ يقيس ذكاء الشخص فكيف يقيمون دول بهذا المقياس لاختلاف المساحه والعدد والتعليم ؟

  7. العقيدة الطحاوية يقول

    هذا المقياس يعتمد على الكثافة السكانية ونوع التعليم والتحصيل العلمي الإجمالي لمن أعمارهم بين ثلاثين وستين سنة والقدرات المهارية والحرفية للأيدي العاملة وهل هناك عقول مبتكرة تجد حلول لمشاكلها ام فقط نسخ ولصق .. إضافة الى معايير معتمدة عالميا من قبل اليونسكو.

  8. ahmed elmongy يقول

    أكيد اللى عامل الترتيب ده من الروافض لأن العراق لو ازكى دوله عربية مكانش كتير منهم يتشيع ويقول ياحسين ويصدق الكلام الأهطل لعماء الروافض اللى قاعدين يقولوا المتعه والفواحش حلال واللى يقول انا الصابونه قالتلى لبيك وفداك واللى يقولك واحد ضرب عليا رصاصة قامت راجعه تانى وقالت علشان خاطرك هخش فى راس اللى ضربها والارانب حرام ويزحفوا على ركابهم ويجرحوا نفسهم بالسكاكين واشتغالات متعملهاش الحمير حتى.

  9. Arwa يقول

    وأنا شكيت بالوضع بنفس سبب استغرابك هههههههههه

  10. Arwa يقول

    ليسو شيعة فقط
    فالعراق فيها من يعبد الشيطان ..
    حسبي الله وكفى ”

  11. Dr.AMS يقول

    أخي الفاضل …كلامك فيه تعميم ليس كل العراقيين من الشيعة .وتأكد ماكو بالعراق اي تشيع وانما هم نفسهم الفرق ازادت قوتهم وتوسع نفوذهم السياسي بعد سقوط العراق .
    وكما هو معروف الجامعات العراقية سابقا كانت تحتل مراكز متقدمة عالميا والعراق انجب الكثير من العلماء في شتى الميادين والاطباء والمنهدسين والمفكرين الذين كانوا من مختلف القوميات والاديان .
    والكثير سمع عن زها حديد رحمها الله المعمارية الاولى علمستوى العالم .
    فارجو من جنابكم عدم التعميم علجميع ولكم احترامي وتقديري.

  12. Abdulaziz Misfer يقول

    طرح الموضوع بحد ذاته استفزازي
    والمصدر اذا لم يكن عربي لا يعتد به
    اما ان تقول العراق المركز الأول والجميع يعلم من هم أهل العراق على مر العصور القديمة والوسطى والحديثة … اسمح لي هذا تلميع
    اذا لم تتحدث عن المملكة العربية السعودية بما هو لاءق فلا تتجرأ على الاستنقاص منها … والتزم بحدودك .

اترك رد