اعلان

فيديو: ريال مدريد يرتقي إلى الوصافة بفوز صعب على فالنسيا

Advertisement

images-cms-image-000046302

استغل ريال مدريد سقوط جاره أتلتيكو مدريد ليهزم ضيفه فالنسيا بنتيجة 3-2، في مباراة صعبة أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، مساء اليوم، الأحد، ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، ويرتقي إلى مركز الوصافة.
الفريق الملكي حصد ثلاث نقاط غالية رفع بها رصيده إلى 87 في المركز الثاني، متخطيا أتلتيكو الذي خسر أمام ليفانتي في نفس التوقيت، بفارق نقطتين.
كذلك أبقى ريال مدريد على حظوظه في التتويج باللقب إذ ظل على بعد نقطة واحدة فقط من المتصدر برشلونة قبل جولة واحدة على النهاية، حيث فاز الفريق الكتالوني في نفس التوقيت على إسبانيول.
الجولة الأخيرة ستشهد مواجهتي ريال مدريد ضد ديبورتيفو لاكورونيا، وبرشلونة ضد غرناطة.
يحتاج الفريق الملكي للفوز أولا ثم انتظار تعثر برشلونة من أجل إعلانه بطلا، لكن فوز البارسا يحفظ اللقب في خزائن الفريق الكتالوني بغض النظر عن نتيجة الفريق المدريدي.
ودخل ريال مدريد مباراة اليوم مثقلا بالغيابات فلم يستفد من خدمات الثلاثي كيلور نافاس، وجاريث بيل، وكاسيميرو، لكن زين الدين زيدان تعامل مع الواقع، ونجح في الإبقاء على أمل الليجا، بجانب فرصته في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تأهله إلى النهائي.
أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، أولهما عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 26، وثانيهما جدلي لكريم بنزيمة في الدقيقة 42.
وقلص فالنسيا الفارق بعد عشر دقائق على بداية الشوط الثاني بهدف لرودريجو مورينو، لكن رونالدو أعاد فارق الهدفين مجددا بهدف ثالث في الدقيقة 59.
وسجل أندريه جوميز هدفا ثانيا لفريق الخفافيش قلص به الفارق من جديد في الدقيقة 81، لكن مورينو صاحب الهدف الأول تعرض للطرد بعد دقيقتين ما حال دون إمكانية إدراك التعادل.

https://www.youtube.com/watch?v=BewWbFmq1dY