اعلان

بعد إنشاء هيئة الترفيه.. مخرج سعودي يتوقع عودة السينما والحفلات الغنائية وتطوير المسرح

Advertisement

المخرج

توقع المخرج السينمائي السعودي ممدوح سالم مدير مهرجان الشباب للأفلام، أول مهرجان شبابي لصناعة السينما بالمملكة، قرب عودة دور السينما في المملكة ووجود الحفلات الغنائية والموسيقية وتطوير المسرح مع قيام الهيئة العامة للترفيه، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 الاقتصادية تدعم هذا التوجه.
وشدد أن هيئة الترفيه بحاجة إلى توفير مناخات ومنشآت ترفيهية متقدمة تلبي جميع الأعمار السنية واستقطاب عروض عالمية كعناصر جذب في مجال المسرح والعروض الإبداعية والبصرية وتوفير جزر ومنتجعات سياحية واستغلالها بشكل صحيح لتستقطب السعوديين والمقيمين والسياح الأجانب.
وأكد حاجة المجتمع إلى الترفيه في الفنون والعروض المسرحية والسينمائية التي تعتبر خيارات مهمة لدى العائلة السعودية عند سفرها للخارج .
وبحسب صحيفة عاجل بين أن هناك تخصصات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لدراسة صناعة الأفلام والفنون ولدراسة السياحة وهذه تعطي مؤشرات إيجابية بأن شريحة كبيرة من الشباب السعودي ستكون لديه القدرة للنهوض بالثقافة والفن في المملكة.
وأضاف أن المعطيات تشير إلى أن الخمس سنوات المقبلة ستشهد حرك كبير في مجال الثقافة والفنون في المملكة داعيا جمعية الثقافة والفنون والاندية الثقافية والأدبية في ظل وجود هيئتي الثقافة والترفيه إلى إعادة النظر في خططهم ونظرياتهم وتحديثها للنهوض بقطاع الثقافة والترفيه.