اعلان

مغردون يقدمون الشكر لعلي النعيمي بعد إعفاءه من منصب وزير البترول

Advertisement

علي-النعيمي

دشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسما تحت عنوان “#شكرا_علي_النعيمي” عبروا من خلاله عن شكرهم للمهندس علي النعيمي وزير البترول وذلك بعد القرار الملكي الصادر اليوم السبت بإعفائه من منصبه.
وتداول المغردين عبر الوسم جانبًا من المواقف التاريخية للنعيمي في مجال البترول والثروة المعدنية، بالإضافة لعدد من الصور مع الملك فهد والملك عبدالله رحمهم الله، ومطالبتهم بالاستفادة من خبراته العلمية والعملية في هذا المجال.
وقال علي الظفيري:”#شكرا_علي_النعيمي فهو رجل مكافح بدأ من الصفر خدم وطنه من أبسط الوظائف إلى أكثرها تعقيدا”، بينما أضاف فؤاد الفرحان: “تاج على الرؤوس أبو رامي، كفيت ووفيت وكنت القوي الأمين، أبلغ مشاعر الامتنان والشكر والعرفان لك”.
وقال صالح البسام، “شكرًا ع كل مأعطيت و تلك الإنجازات و الطموح اللا محدود انت مثل أعلى لكل مواطن ناجح في وطنه”، وأضاف نايف النويصر: “كان وزيرا للبترول منذ 1995م..20 عامًا من العمل والإخلاص..عاصر الأزمات والصعود وحافظ على ريادتنا”.
ورأى منصور الخميس أن “هذا الرجل الذي حافظ على مكانة المملكة اقتصاديا وكان القوي الأمين على دخلنا الأول “، وقال علي شنيمر، “#شكرًاً_علي_النعيمي فقد أفنيت عمرك خدمة لوطنك”.
وأضاف عاصم صالح:”#شكراً_علي_النعيمي إنتهت رحلة طويلة من العطاء والتفاني. بدأها كمراسل في أرامكو و هو طفل و أنهاها وزيرا للبترول”.
يُذكر أن الدكتور النعيمي تولى منصب وزير البترول والثروة المعدنية في شهر أغسطس 1995، وكان قبلها قد تولى منصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو السعودية لفترةٍ تزيد على 10 سنوات، وفقا لصحيفة “الجزيرة”.
في عام 1962 حصل المهندس النعيمي على درجة البكالوريوس في الجيولوجيا وذلك من جانعة لاهاي في مدينة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية، وفي عام 1963 حصل على الماجيستير في الجيولوجيا من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الامريكية، وفي عام 1995 منحت جامعة هاريوت واط في ادنبره في اسكتلندا المهندس علي بن ابراهيم النعيمي الدكتوراه الفخرية وذلك لمجهوده وانجازه الكبير في مجال إدارة الانتاج الزيت والغاز في فترة عمله الناجحة والمميزة في شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.
وكان الديوان الملكي أعلن السبت (7 مايو 2016)، صدور عدد من الأوامر الملكية منها “إعفاء معالي المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية من منصبه وتعيينه مستشارا في الديوان الملكي”.