اعلان

هاشتاق مليونية جازان بلا مستشفى يصفع صحة جازان.. وتخرج ببيان صحفي: سوف نعمل!

Advertisement

572c95c62a70b

خرجت “صحة جازان” ببيان حول مستجدات مشروع إعادة تأهيل مستشفى جازان العام، بعدما وصل “هاشتاق مليونية جازان بلا مستشفى” لأرقام كبيرة من التغريدات، بينما جاءت تفاصيل البيان مكرّرة ومذكورة في بياناتها السابقة، بعكس مطالبات “الهاشتاق” التي تطالب بحلول عاجلة.
وكان “الهاشتاق” قد شهد نشاطاً على مستوى عالٍ في موقع “تويتر”؛ تركزت فيه المطالبات على وضع حلول عاجلة؛ منها: استئجار مبنى مؤقت، بعد معاناة أهالي مدينة جازان مع التنقلات، وكذلك مع المستوصفات الصغيرة التي لا تؤدي المطلوب بحسب الأهالي، إضافة إلى تأخُّر التعويضات.
ووفقا لموقع سبق أشارت “الصحة” في بيانها، إلى أنها تسعى إلى إنجاز مشاريع جديدة، بشكل عاجل، بينما مشروع مستشفى التخصُّصي المذكور في بيانها متعثر منذ سنوات عدة، ومستشفى النساء والولادة رصدته “سبق”، ومازال في أعمدة الدور الأرضي، وكذلك مستشفى العارضة الذي تعثر لسنوات عدة.
وجاء في بيان أنها تودّ التوضيح، بأن وزارة الصحة تولي أقصى الأهمية؛ لتوفير الخدمات الصحية المطلوبة لمنطقة جازان، ومنذ وقوع الحادث الأليم في مستشفى جازان العام؛ فقد سارعت الوزارة بتشكيل فريق من الخبراء بمستويات عالية التأهيل ومن تخصّصات عدة للإشراف على إعادة المستشفى بأسرع ما يمكن مع مراعاة ضمان أفضل مستويات الأمان والسلامة.
ويقول البيان: إن الوزارة قدمت أقصى الدعم  لتعزيز الخدمات الصحية في مرافق المنطقة لمواجهة الوضع الذي نجم عن خروج المستشفى من الخدمة، وعمل الفريق بشكل متواصل على تسريع هذه الأعمال.

وقال: فيما يلي أهم الخطوات والمستجدات حول مشروع إعادة تأهيل المستشفى:

1. توفير متطلبات الأمن والسلامة لكامل موقع

المستشفى.

2. تقييم وفتح تدريجي لملحقات المستشفى مثل مركز الكلى وجاري افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي.

3. تم إجراء الاختبارات الهندسية كافة للمبنى  والتأكّد من قابليته لإعادة التأهيل وتم إنجازها بنجاح.

 4. تمّ تحديد الخطوات المطلوبة لتأهيل المبنى بأفضل المواصفات بما في ذلك مواصفات الأمن والسلامة.

5. تم طرح المشروع وتمت الترسية والإجراءات النظامية وستتسلّم الشركة الموقع خلال الأيام القليلة القادمة، بإذن الله، ونسعى لأن يتم الانتهاء من الإجراءات الهندسية وإعادة التأهيل خلال 6 إلى 8 أشهر.

أما من ناحية الخدمات الصحية في مدينة جازان؛ فقد تم العمل على توزيعها مؤقتاً حسب الاحتياج وذلك بتوفير خدمات ممتدة على مدار الساعة في عدد من المراكز لاستقبال حالات الاسعاف والحالات الطارئة وذلك في (3) مراكز حالياً (الشاطئ – الجبل – المضايا) وجارٍ العمل لافتتاح موقع رابع شرق المدينة، كما تجدر الإشارة إلى أن الوزارة اتخذت خطوات عديدة للتعجيل بإنهاء المشاريع التالية في المنطقة:

١) مستشفى جازان التخصصي.

٢) مستشفى النساء والولادة.

٣) مستشفى الدرب.

٤) مستشفى العارضة.

والعمل قائم بهذه المستشفيات على قدم وساق ونأمل أن ينتهي العمل بها والبدء بتجهيزها على أعلى المواصفات العالمية في الجودة والسلامة وتشغيلها بأسرع وقت ممكن.