فيديو: ليفربول يتأهل لنهائى الدوري الأوروبي بثلاثية فى فياريال

16849291

أي تحول ذلك الذي أطلقه يورجن كلوب على موسم ليفربول، من معاناة تحت قيادة بريندن رودجرز إلى تأهل اليوم لنهائي الدوري الأوروبي الذي ستشهده مدينة بازل وملعبها سان جاكوبس بارك يوم 18 مايو.
فريق المدرب كلوب دخل مباراة إياب نصف النهائي وهو مهزوم 1-0 أمام فياريال على ملعب “إل مادريجال”، إلا أن الغواصات الصفراء غرقت في مياه ليفربول وملعب الحمر “أنفيلد رود” بفعل ثلاثية بلا رد.
ليفربول سيطر على المباراة تماما، وهو ما ترجمه مدافع فياريال برونو سوريانو في الدقيقة السابعة. واستغل إيمري تشان عرضية ناثانييل كلاين ومرر عرضية أرضية أمام مرمى فياريال مرت من أمام دانييل ستوريدج وترتطم في سوريانو لتسكن الشباك. ومع محاولات خجولة لفياريال، انتهى الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني انطلق الطوفان الأحمر محطما ما تبقى من فياريال بهدفين، الأول سجله دانييل ستوريدج في الدقيقة 63.
وصلت الكرة لدانييل ستوريدج بعد تسديدة من روبرتو فيرمينو، ليسدد بهدوء في شباك فياريال.
وفي الدقيقة 71 خرج فيكتور رويز مدافع فياريال مطرودا بالإنذار الثاني. أما الهدف الثالث فسجله آدم لالانا من متابعة لتسديدة ستوريدج ليحولها بسهولة منهيا أمر تأهل ليفربول للنهائي في الدقيقة 81.
ليفربول لم يصل لأي نهائي أوروبي منذ هزيمته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 أمام ميلان، ولم يفز منذ انتصاره الأسطوري على نفس الفريق في نسخة 2005.
أما الدوري الأوروبي، فيحصل ليفربول على فرصة للحصول عليها للمرة الرابعة بعد فوزه بها في 3 نسخ بمسماها القديم، كأس الاتحاد الأوروبي، حيث فاز بها أعوام 1973 و1976 و2001.

https://www.youtube.com/watch?v=nRHfvqSyJxQ

https://www.youtube.com/watch?v=G9kplbuJowc

التعليقات مغلقة.