صور: عشرات الآلاف يتسابقون في لندن على أول مطعم للعراة

6047684e-1bee-4fa9-bffe-650665257150_16x9_600x338

شيطان الانفلات من القيود، مشمّر عن ساعديه منذ زمن طويل في لندن، المقبلة هذا الخميس على انتخاب أول مسلم بتاريخها رئيساً لبلديتها، وهو الباكستاني الأصل صديق خان، الأوفر حظاً للفوز بالمنصب من خصمه اليهودي زاك غولدسميث، طبقاً لاستطلاعات جميعها دلت بأن خان هو القادم خلفاً لبوريس جونسون، الشبيه شعره البرتقالي اللامع بفروة دونالد ترامب الشهيرة، إلا أن حال خان مع مسلمي العاصمة البريطانية قد لا يكون على ما يرام، ففي أول شهر من ولايته التي تستمر 4 سنوات، سيفتح أول مطعم للعراة من الرجال والنساء أبوابه في يونيو المقبل بلندن.
ومن معلومة واحدة عن المطعم، يتضح كم سيطر هوس التعرية والانفلات من القيود على إحدى أشهر العواصم وأكثرها عراقة ومحافظة، فقبل شهر من الافتتاح بلغ عدد الحاجزين لتناول الطعام في Bunyadi أكثر من 33 ألفاً و680 زبوناً حتى صباح اليوم الخميس، وفقا لما جدته “العربية.نت” في موقعه الإلكتروني، والسهل العثور عليه لمن يستعين بخانة البحث في “غوغل” وغيره من مواقع التصفح، ولأن المطعم يسع 42 زبوناً للعشاء، وسيعمل 3 أشهر الصيف فقط، يزوره أثناءها 3780 منهم، فإن أحدث الحاجزين فيه لن يتمكن من ارتياده إلا بعد 9 سنوات تقريباً.
أما الطوّافون على الزبائن لخدمتهم، من نوادل وعاملين آخرين في “بونيادي” المالك لحسابات في مواقع للتواصل فيها ما يلبي الفضول بشأنه، فسيظهرون أيضاً عراة وهم يقدمون لمرتاديه مأكولات لن تكون بأسعار تشجع أياً كان على دخوله، حيث الوجبة الأرخص بما يعادل 70 دولاراً، عدا التوابع، والثمن نفسه سيدفعه من يمكنهم تناول الطعام وهم بثيابهم إذا أرادوا، ولكن في قسم معزول عن العراة، كما وكأنهم في مطعم آخر تماماً.

وسيجد المتناولون طعامهم من دون أوراق التوت على أجسامهم، في أجواء شبيهة إلى حد كبير بما كان زمن إنسان “نياندرتال” الذي امتد عيشه 3 آلاف قرن تقريباً على الأرض، خلفاً بالتسلل التحدري ممن تمكن في يوم تاريخي غير معروف قبل ملايين السنين من النزول عن الشجرة وانتصب على قدميه، لأن Bunyadi بحسب ما ورد عنه بموقعه، سيجعل زبائنه العراة تماماً كما كان “نياندرتال” يتناول طعامه قبل أن ينقرض منذ 24 ألف سنة، وفق ما يذكره علماء تتبعوا تحدره وآثار تجمهره وأين عاش.
وزبائن “بونيادي” سيفعلون كما المنقرض: سيجلسون على مقاعد مقطوعة كيفما كان من جذوع الأشجار، أمام جذع شجرة فوقه خشبة خام على طبيعتها، مستديرة أو مربعة، هي طاولة يتناولون عندها طعامهم في أطباق من خشب وفخار، وبهم يحيط سور من الحبال، يحجب رؤيتهم من زبائن آخرين، والجميع مجردون مما يدل على أنهم من أي قرن حديث، بلا أحذية وهواتف جوالة، ولا ثياب فيها مفاتيح سيارات أو فواتير كهرباء وغاز وتدفئة وضرائب وهاتف وماء ومبالغ مالية وبطاقات ائتمان، في انفلات كلي من كل قيد وعلى كل صعيد.

53436269-5c1b-4b9c-a633-007392a561e6
والطاولات في مطعم العراة، هي من خشب خام مقطوع كيفما كان، ومثبت فوق قطع من جذوع الأشجار

مصمم المطعم، واسمه سيب ليال، كتب في موقع “بونيادي” ما يلخص كل شيء تقريباً، وقال: “نعتقد أن الناس يجب أن يحصلوا على فرصة للاستمتاع وتجربة ليلة من دون أي شوائب، أو أي مواد كيميائية وألوان اصطناعية، لا كهرباء عندهم ولا غاز ولا هاتف، ولا حتى ملابس إذا كانوا يرغبون بتجربة التحرر الحقيقي” وفق تعبيره.

81ba1b05-2830-4be2-bc41-9fb6a4244855
سور من الحبال يحجب الجالسين عراة عن عراة مثلهم، محجوبون بدورهم عن زبائن آخرين

ee89eb28-d532-4416-a66f-dff8fc3268ce
بار قبل الدخول إلى حيث يتم خلع الملابس لوضعها في خزائن مخصصة، ثم الجلوس على مقاعد من الطبيعة

والطعام سيعده “بونيادي” بطرق شبيهة إلى حد ما بما كان في عصر الإنسان الحجري قبل آلاف السنين، حيث مصدر النار طبيعي من خشب يحترق، ولهيبها لشي اللحم والسمك، فيما تعد الأدوات للعراة ما يأكلونه على أوانٍ يدوية الصنع، حتى السكاكين من طين مشحوذ وفخار. أما تناول الطعام، فعلى أضواء النار والشموع، بلا كاميرات تلتقط صوراً، تمضي بسرعة الضوء لتظهر للأصدقاء والمتابعين في مواقع التواصل.
ويتوقعون في لندن، أن يثير مؤسس المطعم Seb Lyall ضجة، شبيهة بواحدة حين افتتح قبل عام، ما سماه “مقهى البوم” وجعل داخله مليئاً بالبوم وأنواع أخرى من الطيور، وذكر في أرشيف خبره، أن لجان حماية الحياة الطبيعية احتجت عليه وهاجمت عمدة لندن، بوريس جونسون، لمنحه ترخيصاً. لكنه استمر والزبائن يرون فيه للآن كيف تعيش الطيور داخله باستئناس تام، والبلدية نفسها قد تتعرض لهجوم مماثل بسبب “بونيادي” أيضاً، مع فارق أن عمدة لندن الجديد قد يكون مسلماً هذه المرة.

20 تعليقات
  1. AzizA يقول

    هذا يدل دلالة صريحه بان المجتمع المؤيد لمثل هذا هو بدائي التفكير ويرجع لواقع كون الانسان كان شبه عاري ولكن مع تطور الحضارات استتر وعرف قيمة الستار واللباس، وهاهم الان يرجعون للواقع البدائي غير المتحضر.
    من جهة ثاني،….(جعلهم الدود الي يمخل عقولهم وابدانهم لابوهم لا ابو الي جمعهم، حنا وش دخلنا في سرابيت دشير مستودعات الامراض والاوبئة، طاعون ان شاء الله يحرقهم عن بكرة ابيهم)

  2. زقاره يقول

    ولدنا عراة و سندفن عراة و سنبعث عراة فلماذا لا نتعشى مع بعضنا عراة
    انا اانا اؤيد فكرة المطعم و اتمنى افتتاح فرع جديد في الشرق الاوسط

  3. حدي نظر يقول

    يجونك اللبراليه وبهائمهم يطالبون بمطعم مثله ههههههه
    الي يبي يروح والا ما يبي لا يروح عاد بتبان العيوب صححح هههههههه

  4. عبدالله يقول

    والله ماهي بعيده ههههههههههههه

  5. Ahmed Albadi يقول

    حلو انا موافق جيب اخواتك والعشى علي يا الوسخ

  6. ليان يقول

    بداية الحضارة كان الانسان عاريا ومع تقدم الحضارة والبشرية أصبح يرتدي الملابس ويرتقي بسترته والآن يريدون بالعري العودة لأدنى درجات الحضارة …… أي انتكاس للفطرة هذا!!!!! مجتمع لا يفرق أهله عن الحيوانات بغرائزهم شيء والآن يريدون التعري الكامل كالخنازير …. قبحهم الله

  7. من يقول

    قال أن الأنسان كان عاري وانما هي تصورات اخذت من التلفزيون والافلام مثل حكاية ان الانسان اصله قرد.
    الانسان يولد على الفطرة وتوجد به بعض الغرائز التي فطر عليها كالعمل والصناعة والتفكير والاختراع ولو وجدت بعض القبائل في الوقت الحاضر في الامازون اوغابات افريقيا تتعرى فانما هي عادات وتقاليد مثلها مثل اي عادة.ولاننسى قصة ادم وحواء عندما اكلا من الشجرة فبدت لهما سوءاتهما هذا دليل على انهما كان يغطيان عورتهما.

  8. malek يقول

    ههههههههههههههههههه احشره ي احمد

  9. AzizA يقول

    كل واحد يتكلم عن نفسه يا الوسخ، انت ستدفن عاري ولكني والمسلمين الصالحين ان شاء الله ندفن في كفن ابيض الثلج، جعلك عذاب الزمهرير. انت راسك منكوس جعلك البلش انت وكرشتك الي طول مترين.

  10. ‫مخاوي الغربة 5‬‎ يقول

    تم القصف بنجاح

  11. vapu يقول

    تافه وتعليقك تحاسب عليه بأذن الله ياااارب

  12. المارد يقول

    يا ذك عفوا يا زقارة اقلك سيبك من احمد
    جيب اهلك كلهم والغدا والعشاء على حسابي لا والفطور بعد ولا تشيل هم

  13. NORTH STAR يقول

    معلوماتك خاطئه منذ خلق آدم عليه السلام في الجنه وهو كان عليه لباس وكذلك حواء والدليل في القرآن الكريم

  14. jooj يقول

    ههههههههههههههههههههههههههه

  15. أبو خالد يقول

    من اسمك زقارة ، قذر نتن

  16. أبو خالد يقول

    كفو

  17. أبو خالد يقول

    احك وجهك بالاسفلت وادوس عليك

  18. gone with wind يقول

    هههههههههههههههههههههههههههههه سود الله وجهك

  19. المارد يقول

    ومين قلك ما راح احكه انت جيب اهلك ولا تشيل هم الباقي علينا

  20. زقاره يقول

    شم مكوتي

اترك رد