اعلان

تسجيل صوتي للعودة يرد فيه على من اتهموه بإباحة المثلية

Advertisement

العودة

تداول عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تسجيلًا صوتيًّا منسوبًا إلى الشيخ سلمان العودة، يرد فيه على الاتهامات التي وجهت له من أنه “يبيح المثلية الجنسية”، بعد حواره مع صحيفة سويدية.
وقال العودة في التسجيل، إن “كل مسلم حتى الجاهل يدري أن ما يسمى بالفاحشة أو المثلية أو الشذوذ محرم، بل كبيرة من الكبائر بإجماع العلماء”.
ووفقا لموقع عاجل أضاف أن أكثر السلف والعلماء “يرون عليه الحد، وأبو حنيفة يرى التعزير ولا يصحح الحد”، لافتًا إلى أن الحد سواء كان القتل أو التعزير، فهو ليس من اختصاص الناس، بل يعود أمره إلى القاضي، الذي يثبت الواقعة بالطرق الشرعية ثم يصدر حكمه.
وكان هاشتاق انتشر خلال الساعات الماضية باسم “#العودة_يبيح_المثلية”، عقب تصريح الداعية لصحيفة سويدية قال فيها إن “المثلية” لا تخرج أصحابها من الإسلام رغم أنها عمل آثم.
وترجمت بعض المواقع في حوار العودة قوله إن “المثلية” لا تستوجب عقوبة دنيوية، بل هي إثم يتحمله الإنسان في الحياة المقبلة، حسب القول الصحيح في الإسلام، بحسب الترجمة.
وتسبب تصريحات العودة في هجوم كبير على الداعية على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين تصريحاته فتوى بإباحة المثلية، فيما دافع آخرون عن العودة بقولهم إن هناك فرقًا بين قوله “لا عقاب” وقوله إنه “مباح”، مهاجمين من انتقدوا تصريحات العودة بأنهم لم يدركوا ولم يفهموا مقصده.

https://www.youtube.com/watch?v=4o_jn-FIM3s