ستتلف إطاراتك.. مخالفة تغزو شوارع جدة

x528233.jpg.pagespeed.ic.zovxP7lzYt

عندما أضناه البحث عن موقف لسيارته أمام أحد المستشفيات وجد رائد سهيل من سكان حي الزهرة بجدة نفسه مجبرا للوقوف بجوار مبنى، لكنه لم يهنأ فبعد إنهاء مراجعته وجد إطارات السيارة أتلفت تماما دون وجه حق.
وتكاد لوحات التهديد بإتلاف الإطارات ووضع سلاسل وقيود لحجز المواقف أمام المنازل والمحال التجارية تكون قواسم مشتركة في الشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة بالرغم من أنها مخالفة تستوجب الإزالة والتنبيه بحسب مسؤول في الأمانة.
وفي حي الجامعة لم يخف محمد أمين أنه وضع سلاسل أمام منزله لقربه من أحد المطاعم الشهيرة ووقوف المركبات بشكل دوري هناك، في حين لا يجد موقفا لمركبته في معظم الأوقات مما يضطره للانتظار فترات طويلة أمام المنزل بحثا عن موقف، موضحا أنه لجأ لوضع السلاسل رغم معرفته بالمخالفة مع قناعته بأنه من الأجدى معاقبة المطعم وإلزامه بوضع مواقف مخصصة لزبائنه.
ووفقا لصحيفة مكة قال مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي إن استغلال الشوارع بوضع سلاسل أمام المنازل لمنع الوقوف يعد مخالفة وتزال هذه السلاسل فورا.
وأكد أنه يحق لكل مواطن تضرر من هذا الإجراء الإبلاغ عن تلك المواقف المخالفة عبر وسائل البلاغات المتوفرة في الأمانة وستزال اللوحات والسلاسل الموضوعة، لافتا إلى أن الأمانة تزيل بشكل دوري المخالفات من أمام المنازل والمحال في المواقع المختلفة في المحافظة.

أشكال احتكار مساحات في الشوارع

  1. لوحات تحذيرية
  2. وضع سلاسل وأخشاب طوليا وعرضيا
  3. قضبان معدنية مثبتة
  4. كتابة عبارات تهديد بإتلاف إطارات المركبة
  5. صبات خرسانية
8 تعليقات
  1. Fafi يقول

    ذكرتوني في نفر مسكر طريق بحي الحمرا بالرياض على شان فيلته
    لازم ابلغ عنه الحين البلدية والله صورته وكنت ناسيه

  2. زقاره يقول

    يا جماعه ما يصير توقفون سياراتكم قدام بيوت الناس

  3. عبدالعزيز الشهري يقول

    والله ما سمعنا منكم الي الهياط مبلغ لي أكثر من شهر وجاء المسئول من الأمانه وحولها عل التعديات ما بقي الي تتوقع من الرئيس الأمريكي وما صار شي

  4. زمن ضاع فيها الأخوة يقول

    حصلت لي موقف أثناء ذهابي لمستشفى خاص في مكة في العتيبية وذلك لدخول زوجتي في مرحلة الولادة المهم وصلت قبل الفجر وبعد الفجر تم الولادة وأخذت زوجتي بعد راحه لمدة ساعتين وطلبت من زوجني الانتظار لإحضار السيارة ووجدت المفاجأة إطارات سيارتي قد أتلفت مما أضطرت زوجتي للمكوث ساعات طوال للإنتظار
    الى أن أتى أحد سكان المنطقة وساعدني وأخبرته بالخبر قال هذا حارس العمارة يقوم بمعاقبة كل من يقف في ذلك المكان لكن أخبرته بعدم وجود أي تحذيرات قال ماذا سنفعل

  5. حدي نظر يقول

    والله بكل حق صاحب المنزل لايلام والي يبي موقف لا يلام والله يا معاناه في ايجاد المواقف لا يتصورها العقل في جده والقادم اكثر

  6. مفك صلصة يقول

    تستدعي الشرطة تقول فيه واحد يهددني بسلاح … ويجوون ويتلوونه مع الي منيب قايل … بس احتمال يتلونك معه لتقديم بلاغ كاذب بس اهم شي تبرد حرتك …

  7. Majid Al-Zahrani يقول

    أنا صراحة ماعندي مشكلة لو واحد محتاج يوقف قدام بيتي لكن المشكلة تكون اني اذا سمحت لشخص محتاج للوقوف الاضطراري, يأتي أخرون للوقوف أمام باب بيتي للاسف الشديد وبدون اخذ الاذن مني أيضا بحجة أني لماذا سمحت لفلان بالوقوف وهم لا ههههههه!!! وأفضل أنا ألف وأدور أبحث عن موقف عشان أنزل لبيتي ههههههه قمة قلة الادب صراحة.

    ولو اشتكيت للبلدية أو الأمانة أو حتى للمرور, ياليييييييل ماطولك أنام الليل كله في السيارة على بال مايحلوها وان حلوها للاسف هههههههه.

    مع الرغم انه في أمريكا واوروبا يمنع منعا باتا الوقوف في أي موقف بشكل عشوائي مثل جدة. مثلا مواقف المستشفيات فقط للمراجعين والعاملين فيها ولا يحق لاي شخص يوقف سيارته فيها ويتركها ويرجعلها وقت مايحب ههههههه. حتى المحلات التجارية, لايحق لك الوقوف في المواقف المخصصة للمحل أو المطعم أو المول الا اذا كنت تريد فعلا زيارة هذه الأماكن فقققققط !!! غير ذلك فأبشر بالمخالفة المغلظة.

    الحق ينقال, صحيح أنه انظمة الدول المتقدمة صارمة ولكن وضعت للحد من هذه المشاكل. وانا اتمنى أن يتم تطبيق قوانين صارمة تحد من الوقوف العشوائي في البلد, لانها سوف تحد من الازدحام وتحد من المضايقة الغير مباشرة لجيران المنشأت. ويجب أيضا اجبار أصحاب المنشات وأصحاب العماير السكنية بشكل أجباري وغليظ بعمل حساباته لتوفير مواقف كافية وحتى وان كانت زائدة عن الحاجة للاحتياط لكي يقلل من هذه المشاكل. لانه من المخزي أن نرى منشأة كبيرة وراقية وتبخل بتوفير مواقف لمراجعينها حيث يصبح هناك ازدحام مروري شديد أمام هذه المنشأة.

  8. n҉a҉w҉a҉f҉ يقول

    طيب وش الحل ،!!! انا قدام بيتي وقت الولادة( وقت اللياقة) وقاعتين افراح،! وتعال تفرجو علئ الزحمة ! ومواقف ماتفضئ الا اذا غلق العشا وقفل النادي ! يعني بعد ١٢ في الليل !

اترك رد