اعلان

ستتلف إطاراتك.. مخالفة تغزو شوارع جدة

Advertisement

x528233.jpg.pagespeed.ic.zovxP7lzYt

عندما أضناه البحث عن موقف لسيارته أمام أحد المستشفيات وجد رائد سهيل من سكان حي الزهرة بجدة نفسه مجبرا للوقوف بجوار مبنى، لكنه لم يهنأ فبعد إنهاء مراجعته وجد إطارات السيارة أتلفت تماما دون وجه حق.
وتكاد لوحات التهديد بإتلاف الإطارات ووضع سلاسل وقيود لحجز المواقف أمام المنازل والمحال التجارية تكون قواسم مشتركة في الشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة بالرغم من أنها مخالفة تستوجب الإزالة والتنبيه بحسب مسؤول في الأمانة.
وفي حي الجامعة لم يخف محمد أمين أنه وضع سلاسل أمام منزله لقربه من أحد المطاعم الشهيرة ووقوف المركبات بشكل دوري هناك، في حين لا يجد موقفا لمركبته في معظم الأوقات مما يضطره للانتظار فترات طويلة أمام المنزل بحثا عن موقف، موضحا أنه لجأ لوضع السلاسل رغم معرفته بالمخالفة مع قناعته بأنه من الأجدى معاقبة المطعم وإلزامه بوضع مواقف مخصصة لزبائنه.
ووفقا لصحيفة مكة قال مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي إن استغلال الشوارع بوضع سلاسل أمام المنازل لمنع الوقوف يعد مخالفة وتزال هذه السلاسل فورا.
وأكد أنه يحق لكل مواطن تضرر من هذا الإجراء الإبلاغ عن تلك المواقف المخالفة عبر وسائل البلاغات المتوفرة في الأمانة وستزال اللوحات والسلاسل الموضوعة، لافتا إلى أن الأمانة تزيل بشكل دوري المخالفات من أمام المنازل والمحال في المواقع المختلفة في المحافظة.

أشكال احتكار مساحات في الشوارع

  1. لوحات تحذيرية
  2. وضع سلاسل وأخشاب طوليا وعرضيا
  3. قضبان معدنية مثبتة
  4. كتابة عبارات تهديد بإتلاف إطارات المركبة
  5. صبات خرسانية