اعلان

الطيران المدني يهيئ مطار الرياض لتدخين النساء

Advertisement

1462095775YK-27-4-2016-04-800x500

أكدت مصادر في هيئة الطيران المدني أن غرف التدخين الخاصة بالنساء في مطار الملك خالد الدولي داخل صالة “رقم 5″ موجودة بالفعل من أجل الحصول على التصنيف الدولي؛ لأن أنظمة الطيران المدني تمنع التدخين في الأماكن المغلقة لذلك حرصت على توفير أماكن مخصصة للتدخين لهن باشتراطات معينة وأجهزة شفط كي لا يلجأن للتدخين في الطائرات وصالات المطار ويؤذين من حولهن.
ووفقا لموقع عين اليوم أشارت المصادر ذاتها إلى أن جميع الجهات الحكومية والخاصة ملزمة بتخصيص غرف للتدخين توجد بها تهوية، ولن يسمح بدخول أي شخص إلا وفق معايير وأعمار محددة، وكل هذا من أجل الحصول على التصنيف الدولي لأنه لا يمكن نكران ظاهرة تدخين النساء في السعودية، منوهًا إلى أن الغرف المخصصة للتدخين لهن موجودة في كل مطارات العالم.
واختتمت المصادر التعليق قائلة: “الصالة الخامسة في مطار الرياض لا تزال تحت الإنشاء ولم تدشن حتى الآن، وتنقصها بعض التعديلات والملاحظات، وحتى ذلك الوقت سنرى إن كنا سنحتاجها أم لا”.
جاء ذلك بعد أن استنكر المجتمع السعودي المحافظ تخصيص غرفة بالمطار لتدخين النساء، معتبرين أنها تهيئ للتدخين وتشجع ضعاف النفوس من النساء على ذلك، مشددين على أهمية الحفاظ على القيم الإسلامية واحترام خصوصية المجتمع، مقترحين أن تكون الغرفة مخصصة للتوعية بأضرار التدخين.