فيديو: كيف تعمل آلة بيع الطعام؟

578

يستخدم الناس يوميًا في جميع أنحاء العالم الآلات الأوتوماتيكية لبيع الطعام ولكن معظمهم لا يعرفون كيف تفرق الآلة بين قطع النقود الأصلية والمزورة وتحسب كم من المال دفع المشتري؟
تعرّض الآلة كل قطعة تدخل فيها للاختبار المزدوج الذي يتيح لها كشف النقود المزورة بدقة عالية، وبعد أن تأخذ المجسات الضوئية قياس القطعة، يكشف المغناطيس الخاص نوعا من المعادن تتألف منه القطعة. وإذا اعتبرت الآلة القطعة مزورة فإنها تعيدها إلى المشتري، وإلا فإنها تنقلها، انطلاقا من قيمتها، إلى المجال الخاص حيث تحافظ على عمود من قطع نقود مماثلة. وفي حال ترتب على الآلة أن تعيد إلى المشتري ما تبقى من المبلغ المقدم بعد شراء الطعام، فإنها تخرج قطعا من داخلها.
ولكن كيف تتأكد آلات بيع الطعام المتطورة من أن المشتري حصل على طعامه؟ يرسل الكمبيوتر الموضوع خلف المفاتيح إشارة لدفع إحدى المسننات الـ32، التي تدور 360 درجة، إلى الأمام لإدارة اللولب الذي يقع عليه الطعام المطلوب، وذلك يسفر عن سقوط الطعام إلى المجال الذي يستطيع المشتري أن يأخذ منه مبيعاته. تجدر الإشارة إلى أن الطعام أثناء سقوطه يعبر شبكة من 10 أشعة تحت الحمراء وإن لم يرصد الكمبيوتر عبور هذه الأشعة فإنه يطلق العملية من جديد.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا