كيف اكتشف البشر عملية الانجاب!؟

805907

كيف إكتشف البشر عملية الانجاب؟ من أغرب الاسئلة التي يطرحها الانسان على نفسه، إلاّ أن الجواب لم يكن واضحاً لدى علماء الأنثروبولوجيا والبيولوجيا، كانت جميع الأدلة تشير إلى أن البشر أدركوا وجود علاقة بين المعاشرة والإنجاب.
وأشارت وكالة “سبوتنيك الروسية” إلى أنه رغم انعدام الأدلة الحسّية، فإن واحدة من احدى لوحات الموقع الأثري “كاتالهويوك” في تركيا، يظهر فيها اثنين يعانقان بعضهما البعض على جانب واحد، وأم وطفلها على الأخرى. نتيجة لذلك، يمكن استخلاص أكثر فأكثر أنه على مرّ العصور، تم التوصّل الى علاقة بين ممارسة العلاقة العاطفية والإنجاب.
وبالحديث عن كيفية اكتشاف البشر أن ممارسة العلاقة الحميمة ما أسمته العالمة البيولوجية هولي دانسوورث بـ”الإنجاب بوعي”، فإنه على الأرجح تم من خلال مراقبة دورات تكاثر الحيوانات، واستخلاص أن المرأة التي لم تعاشر أحداً لن ينتهي الأمر بها حاملاً.
وتوصّل برونيسلاف مالينوفسكي، عالم اجتماع بريطاني اشتهر بدراسته لثقافة شعب جزر تروبرياند، الى عدم وجود أي دور للوالد في انجاب طفل عام 1927، ليدحض بعدها علماء الانثروبولوجيا الذين أجروا نفس الدراسة نظريته، وتوصّلوا لاستنتاج أن علاقة الرجل بالمرأة الفطرية ضرورة لانجاب الجنين، وعلى الرغم من تفسيرات جزر تروبرياند التقليدية الغريبة بعض الشيء، إلا أنها اعترفت بوجود علاقة بين الجنس والإنجاب.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا