اعلان

ثنائي قاصرة الكندرة للسجن ومطالبة باستدعاء سكان العزبة

Advertisement

17f2e8b3b8

افاد تقرير لصحيفة محلية نقلا عن مصادرها أحالت شرطة الكندرة في جدة مواطناً ويمنيا اعتديا على طالبة متوسطة في الـ 13 من عمرها إلى السجن العام بعد قرار من دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بتمديد توقيفهما.
وبحسب صحيفة عكاظ طالبت المحامية والمستشارة القانونية تهاني الشريف  باستدعاء كل المشاركين في الجريمة أو شرعوا فيها أو صمتوا عنها في عمارة العزاب، التي أطلق عليها سكانها «العزبة»، التي نشرت الصحيفة ذاتها تفاصيلها أمس. وعزت الشريف مطلبها لوضع كل جوانب الجريمة أمام جهات التحقيق ومحاسبة مرتكبي الجريمة والمتسببين فيها والمتسترين عليها وعدم التماس الأعذار لهم حفاظا على الأعراض.
مؤكدة توافر أركان الجريمة في جانبيها المادي والمعنوي، بانتهاك العرض وفعل الفاحشة وتوفر النية والقصد الجنائي مع سبق الإصرار والترصد وتعمد الفعل المحرم.وتابعت المحامية الشريف أن الجريمة تستوجب العقوبة وتغليظها كون المجني عليها فتاة قاصرة لم تبلغ سن التميز والإدراك ولا زالت طالبة، إذ عمد المتهم الأول إلى فعل مشين باختطافها والاعتداء عليها وانتهاك عرضها ثم سعيه إلى الإفساد بإلقائها للتهلكة المحققة، وقيام شريكه الثاني بتكرار فعل الفاحشة بها وإفساد حياتها ومستقبلها.