فيديو: المنتخب يتعادل مع الإمارات ويصعدان إلى كأس آسيا 2019 وتصفيات المونديال

255230_0

ضمنت الإمارات التقدم في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية في قمة خليجية اليوم الثلاثاء.
وانتزعت الإمارات آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني.
وحسمت السعودية صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على الإمارات صاحبة المركز الثاني.
وبذلك تأهل 12 منتخبا للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم والذي يقام بنظام المجموعتين للتنافس على أربع بطاقات مباشرة للظهور في روسيا. وحسمت هذه المنتخبات التأهل لكأس آسيا 2019 بالإمارات.
وتقدم تيسير الجاسم بهدف للسعودية في الدقيقة 24 وأدرك عمر عبد الرحمن “عموري” التعادل للإمارات صاحبة الأرض في الدقيقة 52.
وبدأت الإمارات المباراة بهجوم متواصل ومرر عموري الكرة إلى شقيقه محمد عبد الرحمن الذي سدد الكرة أعلى من المرمى قبل أن يهدر اللاعب ذاته فرصة أخرى من ناحية اليمين قبل انتهاء أول عشر دقائق.
وعلى عكس سير اللعب توغل يحيى الشهري صانع لعب السعودية من ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية مهدها محمد السهلاوي برأسه لزميله الجاسم الذي أطلق تسديدة من مدى قريب في مرمى الحارس ماجد ناصر.
وحاول المهاجم علي مبخوت التعويض سريعا وسدد كرة أبعدها الحارس خالد شراحيلي في الدقيقة 35 ثم سدد كرة أخرى بجوار القائم بعد ثلاث دقائق.
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أرسل عموري تمريرة متقنة لشقيقه عبد الرحمن الذي أهدر فرصة جديدة لإدراك التعادل.
وتكفل عموري بنفسه بمهمة إدراك التعادل ومرر الكرة إلى مبخوت الذي أعادها إليه مرة أخرى قبل أن يسدد صانع اللعب كرة قوية فشل الحارس شراحيلي في إبعادها.
ودفع مهدي علي مدرب الإمارات بالمخضرم إسماعيل مطر بدلا من مبخوت وحاول أصحاب الأرض التقدم للخروج بالانتصار لكن دون جدية كبيرة في ظل ضمان التقدم في التصفيات مع انتهاء نتائج باقي مباريات التصفيات.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا