تطور درامي في حادث الطائرة المصرية.. الخاطف طلب رؤية طليقته ومارينا تتوجه إليه

56fa2ff81ccf8

في تطور درامي لحادثة اختطاف الطائرة المصرية وتحويل مسارها لقبرص قالت تقارير تلفزيونية إن طليقة الخاطف مارينا باراشكو تتجه إلى مطار لارناكا بعد أن طلب الخاطف رؤيتها.
وفي سياق ذي صلة أقحمت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السعودية في الحادثة، وقالت نقلاً عن مصدر بـ”الطيران المدني” المصري: خاطف الطائرة المصرية ربما جاء من السعودية. وبدوره وجّه النائب العام المصري بفتح تحقيق عاجل في حادث اختطاف الطائرة.
يُذكر أن إبراهيم سماحة مواطن مصري يعمل بيطرياً وأستاذاً بجامعة الإسكندرية ويحمل الجنسية الأمريكية، أقدم على اختطاف طائرة كاملة كانت في رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة، لتحطّ رحالها بمطار لارناكا في قبرص، حيث تعيش طليقته مارينا باراشكو قبرصية الجنسية.
خاطف الطائرة أشغل كل العالم بإقدامه على اختطاف هذه الطائرة، لم تكن له دوافع إرهابية، لكنه أراد أن يكلم طليقته، فاختطف من أجل ذلك طائرة، وحوّل مسارها، أفرج عن ركابها وسلّم رسالة إلى طليقته التي استدعتها السلطات القبرصية، وجاءت على عجل إلى المطار؛ لتعرف ما الذي يحدث.
وسائل الإعلام تضاربت معلوماتها عن خاطف الطائرة بادئ الأمر، فقد قالت وسائل الإعلام القبرصية إنه ليبي الجنسية، فيما أكدت وكالات مصرية رسمية أنه مصري.
الطائرة كانت تقل 55 راكباً إلى جانب طاقم مكون من سبعة أفراد، ويظهر أن الخاطف أفرج عن الجميع ما عدا بضعة أشخاص، وأفراد الطاقم، وقد أظهرت لقطات فيديو لحظة الإفراج عن المسافرين.
وأجرى الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس اتصالاً هاتفياً مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، حسب ما أعلن المتحدث باسم الرئيس القبرصي.