مهنا طبيب سعودي تقدم لوظيفة معقب.. ورُفض

طبيب-سعودي

كشف طبيب الأسنان السعودي “مهنا سعود”، أنه تقدم لوظيفة “معقب”، ولكن المفاجأة أنه لم يقبل في الوظيفة.
وقال سعود، الإثنين (الـ28 من مارس 2016) في تصريح خاص لـ”عاجل”، إنه تقدم بطلب للعمل كطبيب إلى جميع القطاعات الحكومية الصحية العسكرية منها والمدنية، لكنه لم يوفق في ذلك. مشيرًا إلى أنه بحث بالقطاع الخاص ولم يقبل أحد بتوظيفه أيضًا حتى بالمجان، بحجة أن المراجعين لا يرغبون بالطبيب السعودي.
وأضاف حول سبب تقدمه لوظيفة “معقب”، قائلًا: “بعدما انقطعت بي السبل واستنفذت جميع الوسائل للتوظف بتخصصي، سمعت من صديق عن وظيفه معقّب، وكانت مناسبة بحيث إن دوامها يناسبني ويكسبني معارف، ويتيح لي البحث عن العمل الذي أرغب به”.
وتابع: “تقدمت للوظيفة ولم يكن أمامي أي عائق، إلا أن المسؤول أكّد لي أن الوظيفة غير مناسبة لي، وأنه يستحي أن يوظف طبيبًا بمثل هذا العمل، وذلك احترامًا منه للطب”.
واختتم خريج جامعه العلوم والتكنولوجيا الأردنية حديثه لـ”عاجل” بالقول: “أهم ما أود قوله، أن مشكله مهنا ليست شخصية وتحلّ بمجرد توظيفه، فهناك كثير من العاطلين، والمشكلة الأهمّ أن المراكز الصحية بحاجة للعاملين، إلا أن بعضها يفضّل الأطباء الأجانب”.
وكان مهنا سعود كتب -عبر صفحته الشخصية صباح اليوم- تغريدة قال فيها: “اليوم قدمت على وظيفه معقب براتب 3600 ريال، وللأسف رفض المسؤول المصري، وللأمانة موقفه مشّرف، وكان رفضه بسبب أني طبيب”! الأمر الذي أسفر عن تفاعل كبير من مغردي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث قام أكثر من 3400 شخص بمشاركتها على حساباتهم الشخصية.
كما دشّن المغردون وسمًا تحت عنوان #خريج_طب_أسنان_يقدم_على_وظيفة_معقب”، شاركوا فيه بمئات التغريدات، التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة. وقالت المغردة ندى: “كارثة يا بشر كارثة يا وزارة الصحة كل الكوادر في المستشفيات أجانب لا تجدون لابن البلد مكان!”.
وأضاف الداعية الكويتي عبدالمانع العجمي: “يجب على أصحاب القرار التواصل مع الأخ الكريم/ مهنا سعود العنزي، سعودي الجنسية، يحمل شهادة طب أسنان، يبحث عن وظيفة لايجد!”.
وغرد بدر البريك إلى حساب وزير الصحة قائلًا: “إلى وزير الصحة الدكتور خالد الفالح، الأخ مهنا سعود طبيب أسنان عاطل عن العمل ويبحث عن وظيفة”.
وشاركت أسيل الحسن مهنا سعود معاناته بالقول: “أنا خريجة 2014 طب أسنان من جامعة الملك سعود بمعدل فوق ال 4 من 5 إلى الآن ما لقيت وظيفة!”.
ورأى فيصل الشنيفي أنه “المفروض يتدرب في مستشفى حكوميّ سنتين على حساب الوزارة ويتوظف إجباريًّا، وينطبق الوضع على كل عاطلي الصحة”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا