صور: رياح مصحوبة بالغبار تضرب شمال الرياض وانعدام للرؤية بالطرق السريعة

56f7b2ea85764

ضربت صباح اليوم، رياح شديدة مصحوبة بموجة غبار كثيف محافظات شمال مدينة الرياض والمراكز التابعة لها، تسبّبت في انعدام الرؤية في الطرق السريعة وانتشار كثيف للأتربة، وما زالت الموجة مستمرة حتى الآن.
ودعت مديرية الدفاع المدني بالرياض، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المتوقع أن تشهدها منطقة الرياض حسب تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقّعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، نشاطاً في الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار؛ قد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة؛ تحدُّ من الرؤية الأفقية إلى أقل من (2 كم) على مناطق: تبوك, ومكة المكرمة, والمدينة المنوّرة، والجوف, والحدود الشمالية, وحائل، والقصيم, والرياض, كذلك الأجزاء الشمالية من الشرقية, واستمرار الانخفاض الملموس في درجات الحرارة على شمال المملكة.
وتوقّعت “الأرصاد” سماءً غائمة إلى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة مع فرصة لهطول أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة على مناطق: تبوك, والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم, كذلك على الجزأين الشمالي والشرقي من منطقة المدينة المنوّرة تمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقتَي الرياض والشرقية، ولا يُستبعَد تكوُّن السحب الرُكامية المُمطرة على مرتفعات جنوب غرب المملكة.

56f7b2e81a572
56f7b2e9758bc

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا