تنظيم جديد يرفع أجور الخادمات السريلانكيات إلى 300 دولار

56f660c60cee0

كشفت مصادر عن ارتفاع أجور الخادمات السريلانكيات إلى 300 دولار أمريكي بدلاً من ٩٠٠ ريال، وذلك بدءاً من الأربعاء الماضي الموافق ١٤ من الشهر الجاري، على خلفية تلاعب المكاتب في دولة سريلانكا وتوقف الاستقدام بالسعودية منذُ نحو سنة.
وقال خطاب موجّه من السفارة السريلانكية بالرياض، موجّه إلى أصحاب مكاتب الاستقدام المتعاملة مع سريلانكا، على لسان المستشار عن السفير لرعاية العمالة بوشبا كومارا: “مكتب العمل بسريلانكا قرّر الارتقاء بأجور العمالة الوافدة من جنسيتها وبموجب القرار تقرر رفع الحد الأدنى للأجر الأساسي للعمال السريلانكيين”.
وأضاف: “يتضمّن القرار العمالة الماهرة والعادية، على أن يتقاضى العامل راتباً شهرياً مقداره ٣٠٠ دولار أمريكي، ولذا ترجو السفارة منكم الاطلاع وتعديل اللازم في المستندات المطلوبة للحصول على طلبات أمر العمل؛ حيث يتم التصديق على طلبات العمل المستوفاة للشرط المذكور أعلاه فقط” وفقا لموقع سبق.
وقال صاحب مكتب استقدام: “ارتفاع قيمة الاستقدام من سريلانكا يعود لسببين هما عزوف أغلب المكاتب المعتمدة عن استقبال طلبات سريلانكا، إضافة إلى اشتراط الحكومة السريلانكية موافقة زوج العاملة على السفر مما ترتب عليه دفع المكاتب مبالغ للأزواج من أجل الموافقة على سفر زوجته وصلت إلى عشرة آلاف ريال”.