العمل توضح حقيقة فيديو عمالة مع امرأة داخل أحد المحلات

32144-2

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، أن الوزارة تابعت مقطع الفيديو الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر اثنين من العمالة برفقة امرأة داخل أحد المحال التجارية في تصرف غير مقبول.
وقال إن الوزارة عملت خلال الأيام الماضية على تحري الدقة للوصول إلى حقيقة هذا المقطع، حيث تبين لها أن العمالة التي ظهرت بالفيديو من جنسية عربية، وأن المحل يقع في أحد المجمعات التجارية في مدينة الرياض، والمرأة من زبائن المكان.
وأضاف وفقا لموقع عاجل أن الحادثة تعود إلى شهر شوال من عام 1435هـ، وهي مثبتة في السجلات الرسمية لدى الجهة المعنية بهذا النوع من القضايا، لافتًا إلى أن الشركة التي تمتلك المحل بادرت في حينه بالإبلاغ عن عمالتها التي قامت بهذا التصرف المشين لدى الجهات المختصة، وتم ترحيل العمالة المخالفة نهائيًّا من المملكة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل أن الوزارة وضعت اشتراطات وأنظمة وتعليمات ملزمة للمنشآت تعمل على تنظيم بيئة العمل وتطويرها، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية مكثفة للتأكد من التزام المنشآت والعاملين فيها بالأنظمة، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين، ومن ذلك منع العامل من العمل نهائيًّا وترحيله من المملكة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا