هل يُقاطع المواطنون الموز بسبب الارتفاع الجنوني في أسعاره؟

موز_0

مع الارتفاع المفاجئ في أسعار الموز في المملكة من 45 ريالا إلى 75 ريالا للكرتون الواحد، عبر مواطنون عن استيائهم، مطالبين وزارة التجارة بالتدخل لعلاج المشكلة، فيما اقترح آخرون بمقاطعته حتى يعود إلى سعره الطبيعي.
وخلال الساعات الماضية كان هاشتاق “ارتفاع أسعار الموز” هو الأكثر تداولا في المملكة، حيث شهد مئات التغريدات التي انتقدت وقوع هذه الزيادة الكبيرة في أسبوع واحد فقط.
ووفقا لموقع عاجل قال محمد العسيري عبر الهاشتاق الخميس: “الاحتكار والتستر التجاري أهم أسباب ارتفاع الأسعار، وزارة التجارة تقف مع التاجر وتتجاهل المواطن”.
وانتقد مواطن آخر ظاهرة التبذير التي فاقمت الأزمة فكتب: “الغالبية يشتري كرتون ياكل منه القليل وأسبوع وقلب لونه ورماه.. اشتر على قدك”.
وقال مغرد آخر: “الموز عمره قصير نقاطعه 10 أيام راح يرجع السعر القديم وأرخص بعد الحل بيدنا في المقاطعة في كل شيء يرتفع سعره”.
وأرجع موردون سبب الزيادة في الأسعار إلى نقص المحصول العالمي، متوقعين استمرارها حتى شهر رمضان المبارك، وأوضحوا أن المملكة تحتاج إلى ما يقارب 100 طن من الموز يوميًّا في المعدلات الطبيعة، في حين يتوفر حاليا نحو 75 طنًّا نتيجة وجود نقص في المحصول من الفلبين الإكوادور.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا