فيديو: سلحفاة تبلغ 184 عاماً تستحم للمرة الأولى

42586

حظيت سلحفاة تعتبر أقدم حيوان لا يزال على قيد الحياة بأول حمّام لها على الإطلاق، استعداداً للزيارة المرتقبة لأحد أفراد العائلة المالكة في بريطانيا.
ويبلغ عمر السلحفاة “جوناثان” 184 عاماً، وتعيش في جزيرة سانت هيلينا البريطانية، واستخدم طبيب بيطري الليفة والصابون لإزالة الأوساخ المتراكمة على جسدها منذ قرابة قرنين من الزمن.
وفي الوقت الذي كان الدكتور جو هولينز ينظف هيكلها الخارجي من روث الحيوانات والأوساخ المتراكمة، كانت السلحفاة غير مهتمة بما يجري، وراحت تأكل العشب من حولها بحسب صحيفة التلغراف البريطانية.
ولم يكن هناك أي سبب طبي يستدعي تنظيف “جوناثان” بهذه الطريقة، إلا أنها حصلت على هذا الحمّام لتظهر بشكل يليق بالضيف المنتظر، حيث يتوقع زيارة أحد أفراد العائلة المالكة في شهر مايو (أيار) القادم، بالتزامن مع افتتاح مطار جديد في المدينة.
وجاء هذا الحمّام بعد أشهر من إخضاع “جوناثان” لنظام غذائي خاص غني بالسعرات الحرارية، بعد أن بدأت صحتها تتدهور بشكل ملحوظ.
وكانت السلحفاة تبلغ من العمر 50 عاماً، عندما وصلت إلى جزيرة سانت هيلينا كهدية من حاكم جزر السيشل أواخر القرن التاسع عشر، ويقول الدكتور هولينز إنه يعتقد أنها المرة الأولى التي تحظى فيها بمثل هذا الحمّام.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا