فيديو: آبل تكشف روبوتا يستطيع تفكيك هاتف آيفون في 11 ثانية!

56f126f7c46188cb418b45a8

كشفت شركة آبل الأمريكية عن 29 وحدة روبوتية جديدة يمكنها أن تقوم بتفكيك جهاز الآيفون خلال 11 ثانية، عند القيام بعملية إعادة التدوير.
وقد بدأ العمل على تشغيل الروبوت “Liam” بطاقته الكاملة خلال الشهر الماضي، وأجريت التجربة على آيفون 6 وفكك خلال 11 ثانية لاستعادة أجزاء من النحاس والقصدير والذهب والفضة، وفقا لتصريحات شركة آبل.
وبدأت شركة آبل بالفعل عملية تثبيت هذه الوحدات بقرب مقرها في “كوبرتينو”، وهي تخطط حاليا لبناء وحدات هذا النظام في أوروبا.
وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة في مواجهة الانتقادات الموجهة لمنتجات آبل، من حيث أن تصميم الهواتف أنيق وسلس وذو بناء محكم للمكونات الداخلية وبالتالي يصبح من الصعب إجراء عملية التفكيك والتجديد بهدف إعادة الاستخدام.
وقالت شركة آبل إنها تعمل على تطوير وتوسيع نظام تعامل الروبوت مع مختلف الأجهزة لاستعادة المزيد من المواد الأولية، ومن المرجح أن “Liam ” يمكنه التعامل مع ما يزيد عن بضع ملايين من الهواتف في السنة، وهو جزء صغير من أكثر من 231 مليون هاتف قد بيع خلال عام 2015.
ورحبت منظمة السلام الأخضر بمبادرة آبل، كمثال على مدى التزام الشركة بإعادة تدوير منتجاتها وحماية البيئة.
وقال غاري كوك المحلل في منظمة السلام الأخضر لتكنولوجيا المعلومات:” لن يتمكن الروبوت “Liam” من التعامل مع جزء كبير من الهواتف في عملية إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، ولكن سيكون جزءا من الحل في عملية تقديم التسهيلات اللازمة لعمل الإنسان “.
هذا وقالت ليزا جاكسون نائبة رئيس شركة آبل للبيئة والمبادرات الاجتماعية إن نظام “Liam” يهدف إلى توجيه تركيز قطاع التكنولوجيا بشكل أكبر نحو إعادة التدوير، ونحن بحاجة إلى مزيد من البحث و التطوير بهدف إعادة استخدام المزيد من المواد .
ووفقا لتقرير صادر عن جامعة الأمم المتحدة في أبريل/نيسان عام 2015، فإن أقل من سدس نفايات الأجهزة الإلكترونية يعاد تدويرها أو إتاحتها لإعادة الاستخدام.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا