فيديو: ملابس طاردة للبعوض لمحاربة زيكا

4525

بدأت شركة برازيلية بإنتاج ملابس خاصة للنساء الحوامل تتكون من نسيج يحتوي على مواد طبيعية طاردة للبعوض، وذلك للوقاية من فيروس زيكا.
وبعد انتشار فيروس زيكا بكشل كبير في قارة أمريكا الجنوبية، ارتفع الطلب على المنتجات الطاردة للبعوض بنسبة 120% خلال الأسابيع الأولى من العام الحالي 2016، مما دفع شركة “ميغا دوس” إلى التفكير بإنتاج ملابس تحتوي على مادة السترونيلا، وهي طاردة طبيعية للبعوض الذي يعتبر الناقل الأساسي للفيروس.
وفي حال تطبيق مدارة السترونيلا على الجسم، فيمكن أن يدوم مفعولها ما بين 20 و 30 دقيقة، أما عند استخدامها على شكل كريم، فيمتد التأثير إلى 3 أو 4 ساعات، لكن “ميغا دوس” أرادت أن توجد طريقة لجعل تأثير هذه المادة يدوم فترة أطول من ذلك بحسب موقع أوديتي سنترال. ولتحقيق ذلك، استعانت “ميغا دوس” بشركة نانو فيتوريس، وهي شركة برازيلية متخصصة في تغليف المواد المختلفة باستخدام تقنية النانومتر.
وبحسب موقع 24 الاماراتي تمكنت الشركة في النهاية من إنتاج ملابس ضد البعوض، وسعرها أغلى من الملابس العادية بحوالي 10 إلى 12% فقط، لكن العيب الوحيد فيها أن تأثير مادة السترونيلا لا يدوم إلى الأبد، بل يزول بعد غسلها 20 إلى 30 مرة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا