شاهد: ردود أفعال المارة على صبي يأكل من القمامة

Capture

في تجربة اجتماعية جديدة، تم تصوير فيديو يظهر فيه صبي صغير وعلامات التشرد والبؤس تبدو عليه وهو يبحث عن الطعام في القمامة وذلك بهدف رصد ردود أفعال الناس تجاهه.
وقد شوهد الناس وهم يمرون بالقرب من الصبي وينظرون إليه وهو يبحث في سلة القمامة دون أن يكترث أحد لشأنه، حتى أن بعضهم قاموا برمي القمامة أمامه.
ولم يهتم أحد لشأن هذا الصبي “المشرد” سوى بعض الفتيات اللواتي عرضن المساعدة عليه في نهاية مقطع الفيديو. وقد تم تصوير مقطع الفيديو هذا في منطقة نيوماركيت بمدينة أوكلاند النيوزلندية وفق ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.
وذكرت الشرطة النويزلندية بأن مقطع الفيديو جاء في نطاق حملة توظيف للعديد من رجال الشرطة بهدف معرفة إن كانوا يهتمون بالآخرين بما فيه الكفاية ليكونوا رجال شرطة.
ووزعت الشرطة استبياناً يوم الإثنين على عينات عشوائية من الأشخاص يحتوي على السؤال التالي: “ماذا ستفعل إن رأيت صبياً مشرداً وهو يبحث عن الطعام في القمامة؟ هل ستتجاهله أم ستهتم لشأنه؟”.
وقالت ضابطة الشرطة كارين جونز: ” إن كان جوابك هو الاهتمام لشأن الصبي فأنت الشخص المناسب للوظيفة، نحن نبحث عن أشخاص يهتمون لأمر الناس ويمدون يد العون للمحتاجين وتوفير الأمن لهم”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا