عربية وعالمية

منذ 8 سنوات

صور وفيديو: نتنياهو يستقبل يهود اليمن

بواسطة: صور وفيديو: نتنياهو يستقبل يهود اليمن مزمز 2
صور وفيديو: نتنياهو يستقبل يهود اليمن

56f07323c36188254b8b4598

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، دفعة جديدة من يهود اليمن قدمت إلى إسرائيل في عملية سرية.
وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، الاثنين، إن “من بين المجموعة التي وصلت إلى إسرائيل الحاخام سليمان دهاري الذي وصل مع والديه وزوجته”.
ولفتت إلى أن “الحاخام أحضر معه نسخة قديمة من التوراة تعود إلى 800 عام، مكتوبة على جلد حيوان وتم الحفاظ عليها لقرون”.وأوضحت القناة أن “عدة عائلات يهودية تبقت في اليمن، ما زالت ترفض الهجرة إلى إسرائيل”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن خمسين يهوديا يقيم 40 منهم في صنعاء فضلوا البقاء في اليمن.وبثت وسائل إعلام محلية يهودية تسجيلا للقاء نتنياهو باليهود القادمين من اليمن، وهو يتصفح مخطوطة التوراة القديمة.
يذكر أن هجرة يهود اليمن بدأت بعد الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، حيث هاجر نحو 52 ألف يهودي إلى إسرائيل في عملية “بساط الريح” عام 1949.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-22 06:22:04Z |  |

https://www.youtube.com/watch?v=1NxgQQzx90I

6 تعليقات

  1. يقول أبو ألين:

    ليس من المنطق أن تكون المخطوطة عمرها 800 سنه وكذلك ليست محرفة !!!!!
    موسى عليه السلام بعث في بني إسرائيل قبل عيسى عليه السلام كما قيل قبل 1700 سنه وقيل 1500 والله أعلم فكيف تكون التوراة التي مع هؤلاء اليمنيين غير محرفة هل هذا يعقل..؟!

  2. يقول Abdul also:

    كيف دول تهرب موطنين لدولة اخرى ومخطوطات تاريخية ! أين الامم المتحدة لماذا لم ترفع شكوى للأمم المتحدة . اختطاف مواطنين وزعزعة واختراق من اسرائيل لليمن ! هذة ليس لها حساب وعقاب ؟ بغض النظر الدين والعرق ؟ اسرائيل هي دولة الاٍرهاب والعنصرية في العالم

  3. يقول مواطن:

    بكرة يرمونهم في الكرنتينا حقت اسرائيل مع يهود الفلاشا حقين اثيوبيا
    عموما هذا ما اخبر به الدين فسوف يجمعهم الله في فلسطين ليقضي الله أمراً كان مفعولاً بقدره

  4. يقول عباس:

    اتحداهم يرجعون اليمن

  5. يقول حلا:

    كذب الاستقبال قدام الاعلام فقط ..عندهم عنصريه وتفرقه بين اليهودي العربي والاوربي في اسرائيل ..في كل شي المعامله الوظائف .خليهم يستعبدونهم يستاهلون .
    اقرأوا المقال التالي :
    (بدأت هجرة اليهود من الدول العربية إلى إسرائيل خلال السنوات الأربع التالية لعام 1948. والغالبية الكبرى لهؤلاء أتت من اليمن والعراق وشمال أفريقيا. وحتى عام 1952 كان لايزال يعيش في دول الشرق الأوسط نحو ثلاثة أرباع مليون يهودي.

    وقد تكون هجرة يهود اليمن إلى فلسطين هي الأقدم على الإطلاق. فقد بدأت في القرن التاسع عشر واستمرت على دفعات وموجات ليبلغ عدد اليهود اليمنيين في فلسطين حتى عام 1948 نحو 15 ألف يهودي.

    ولكن رغم الأولوية والأهمية الفائقة التي أعطاها مؤسسو دولة إسرائيل لهجرة اليهود، إلا إنهم منذ البداية ميزوا بين هجرة اليهود من الدول الأوروبية أو اليهود الأشكناز (الغربيين) وبين اليهود العرب الشرقيين (السفارديم) الذين نظروا إليهم نظرة شك وعدم ثقة، لتدني مستواهم الاجتماعي والثقافي بالمقارنة مع يهود أوروبا.

    ولقد تبنى هذا الموقف علنا ديفد بن غوريون الذي كتب في مذكراته، يقول “إن يهود أوروبا شكلوا شخصية الشعب اليهودي في العالم بأسره. والصهيونية هي في الأساس حركة اليهود الغربيين”. وشبّه بن غوريون يهود البلاد العربية “بالزنوج الذين أحضروا إلى أميركا كعبيد”.

    ومنذ بداية هجرة اليهود العرب، كان بالإمكان التمييز بين ثلاث فئات من المهاجرين: هناك يهود العراق ومصر وسوريا ولبنان الذين كانوا في الإجمال من التجار ورجال الأعمال والحرفيين، وأصحاب مستوى ثقافي وتمدن قادر على مساعدتهم على الاندماج في الدولة الجديدة.

    وهناك يهود اليمن الذين شكلوا فئة خاصة ذات مستوى حياتي مختلف تماماً له ثقافته وعاداته وتقاليده البعيدة كل البعد عن نوعية الحياة التي قدمها المجتمع الإسرائيلي العصري، ومع ذلك كانت لدى هؤلاء قدرة واضحة على العمل في الزراعة والأرض. أما يهود أفريقيا الشمالية فشكلوا أكثر اليهود العرب تخلفاً وتدنياً وتمسكاً بنمط وتقاليد لا تتماشى مع النموذج الإسرائيلي.

     وبهذا بدأت تظهر أصوات داخل إسرائيل تطالب بوقف هجرة اليهود من الدول العربية، ففي تقرير أعدته وزارة الخارجية الإسرائيلية جافيه أن معظم المهاجرين الذين يصلون إلى إسرائيل حالياً هم من بلاد الشرق الأوسط الذين لا ينتمون إلى الطائفة الأشكنازية، وعدد هؤلاء سيزداد بحيث قد يصل في المستقبل إلى ثلث عدد اليهود في إسرائيل، الأمر الذي سيترك آثاره على جميع مجالات الحياة. وللمحافظة على المستوى الثقافي للدولة يجب وقف هجرة المهاجرين من بلاد الشرق المتخلفة.)

  6. يقول xX المقصله Xx:

    هذا دليل وإثبات لكل من يقول ان يهود اليمن او يهود
    مصر اوغيره لا علاقه لهم بإسرائيل، اي شخص يدين
    بالديانه اليهوديه مرجعه بني صهيون ?

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه