سفارة المملكة تدعو المواطنين لتأجيل السفر إلى بروكسل

7_465545

دعت سفارة المملكة العربية السعودية في بلجيكا، المواطنين إلى تأجيل موعد السفر ليوم آخر، بعد هجوم مطار بروكسل.
وقالت السفارة في تنبيه لها، عبر صفحتها بموقع “تويتر”، الثلاثاء (22 مارس 2016): “نظرًا إلى ما تعرض له مطار بروكسل من هجوم وإقفال لحركة المطار، نرجو تأجيل موعد السفر ليوم آخر، والتواصل على الرقم (0032474740000)”.
وأصدرت السفارة تنويها في وقت لاحق قالت فيه: ” نرجو توخي الحيطه والحذر وتجنب الامكان العامة والمزدحمة وعدم الدخول في جدال مع الاخرين والتواصل مع السفارة لاي طارئ”.
من جهة أخرى، أعلنت هيئة الإذاعة البلجيكية سقوط عدة قتلى وجرحى، في انفجاري مطار بروكسل ، فيما ألغت سلطات المطار الرحلات الجوية القادمة إليه والمغادرة منه.
وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي، دخانًا يتصاعد من صالة المغادرة التي حطمت كل نوافذها من جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.
وقال مراسل لقناة “سكاي نيوز” التلفزيونية موجود بالمكان إنه سمع “دويًّا عاليًا جدًّا لانفجارين”.
وأضاف: “شعرت بالمبنى يهتز. كان هناك أيضًا غبار ودخان.. توجهت صوب المكان الذي صدر منه صوت الانفجار، وكان هناك أشخاص يخرجون، وبدا عليهم الذهول والصدمة”.
وأضاف: “يدور الحديث هنا عن كونه عملًا إرهابيًّا فيما يبدو. لم تؤكد السلطات هنا في المطار هذا الأمر”.
وقالت وسائل إعلام بلجيكية إنه تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.
ووقع الانفجاران بعد 4 أيام من اعتقال بلجيكا صلاح عبدالسلام المشتبه به الرئيس في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصًا في نوفمبر. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.