محليات

منذ 8 سنوات

المعطرات آخر صيحات علاج السحر

بواسطة: المعطرات آخر صيحات علاج السحر مزمز 2
المعطرات آخر صيحات علاج السحر

3efc0bc21a

في الوقت الذي تكثف فيه هيئة الأمر بالمعروف جهودها لمحاصرة الرقاة كي تضمن تجويد الرقية الشرعية، والحد من تكرار ظاهرة الابتزاز والتحرش، ويوازيها من الجانب الآخر وزارة التجارة والصناعة التي تلاحق بائعي ماء زمزم وماء الرقية والعلاجات غير المضمونة وغير المتطابقة مع المواصفات والمقاييس.
وكما ذكرت صحيفة الوطن انتهزت محال عطارة الفرصة بانشغال هاتين الجهتين وابتكرت معطرا على شكل بخاخ، وزعمت لزبائنها بأنه فعال لعلاج السحر والعين والمس بمجرد وضع رشات عدة على المكان الذي يراد علاجه.بين ليلة وضحاها تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لأحد إعلانات ما أسموه بـ”بيع الوهم”، إذ يتضمن معطرا له القدرة على طرد الجن وعلاج السحر والمسّ من خلال استخدامه بالرش على الفراش، أو على المركبة، أو في مداخل ومخارج المنزل. وأكد مندوب محل العطارة الذي يروج للمنتج -تحتفظ الصحيفة باسمه- في حديث هاتفي لـ”الوطن” أن العلاج مجرب وموثوق الفاعلية، ويتكون من أهم عناصر طرد الجن وهي “المسك وماء الورد وماء زمزم”.
أكدت وزارة التجارة والصناعة على لسان مصدر مطلع فيها أن معطّر علاج السحر وطرد الجن يعتبر تحت سقف مستحضرات التجميل والمياه المستخدمة في الرقية، لافتة إلى أنه يتم ضبطها وحجزها. وأوضح أنه يتم سحب العيّنات منها لإحالتها إلى هيئة الغذاء والدواء بحكم الاختصاص كي تخضع لفحوصات مختبرية.
وأوضحت الوزارة أنه في حال ظهرت المواد غير متطابقة مع المواصفات والمقاييس يتم التعامل معها وفق نظام مكافحة الغش التجاري، أما في حال كانت متطابقة للمواصفات لكنها مخالفة أو يمنع عرضها تتم مصادرتها، كذلك يؤخذ تعهدات على المحل بعدم عرضها مرة أخرى. وأشارت إلى أن عقوبات الغشّ التجاري تتكون من الآتي:يؤكد المندوب أن سعر العلاج لا يتجاوز 15 ريالا مقارنة بالعلاجات الأخرى البديلة، لافتا إلى أنه يباع بشكل رسمي في العديد من الفروع لمراكزهم الرسمية. وأوضح أن طريقة استخدامه للحصول على المفعول لا تتجاوز رشّ المعطّر في الأماكن التي يشعر فيها المريض بوجود الجن أو بالمس أو بوجود سحر، إذ مع استخدامه المتكرر يبطل ذلك، ويتم علاج المريض. وأشار إلى أن المعطّر يتم القراءة فيه من أحد المشايخ المعتمدين والمعرفين بالرقية الشرعية.

1- غرامة من 5 آلاف إلى 100 ألف
2- إغلاق المحل من أسبوع إلى 90 يوما

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه