صور: حكيم الأعشاب تطيح بمروجَيْن للكريمات المثيرة والكحل المغشوش بمكة

56ef109a627dd

أطاحت لجنة مكافحة ظاهرة حكيم الأعشاب بوافدَيْن من جنسية عربية؛ يروجان عبرمحلَّيْهما كريمات للإثارة وكحلاً وزيوتًا ومخاليط، جميعها مغشوشة ومحظورة من قِبل هيئة الغذاء والدواء، وغير مرخصة من وزارة الصحة.
ووفقا لموقع”سبق” أن اللجنة نُفِّذت بمتابعة مباشرة من المدير العام لصحة البيئة الدكتور محمد أمين الفوتاوي، وبقيادة رئيس اللجنة فهد عسيري، ومساعده فهد القرشي، وقامت بجولة على طريق الساحل، شملت عددًا من محال الخردوات.
وضبطت اللجنة خلال جولتها محلاً للعطارة، لا يحمل ترخيصًا، ووافدًا يروج عبر محله أكثر من 300 عبوة كحل مقلد، وأكثرمن 576 عبوة زيوت مخلطة ومغشوشة، و784 عبوة كريم للإثارة؛ فتم إتلاف المضبوطات، وتغريم المحل وإغلاقه.
كما نفذت اللجنة جولة تفتيشية على حي الرصيفة، وتم ضبط وافد يروج عبر أحد المحال كمية من الكريمات والزيوت غير المرخصة، وخلطات التسمين التي قد تسبب فشلاً كلويًّا، وكحلاً يحتوي على مادة الرصاص التي قد تسبب تلفًا لشبكية العين. وقد تم ضبط العامل وإغلاق المحل وتغريمه.
وتمت مصادرة وإتلاف المضبوطات، وإغلاق المحلَّيْن، وتحويل الوافدَيْن إلى الجهات المختصة، وطلب صاحبَيْ المحلَّيْن لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

56ef10988d13b

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا