إيقاف عام وغرامة للمتخلفين عن المنتخب السعودي

828511c9ae2249e0b85672b06cd9d81a

قالت صحيفة محلية أن مسيري الاتحاد السعودي لكرة القدم يتباحثون حالياً في إجراء تغييرات كبيرة على لائحة الانضباط الخاصة بلاعبي المنتخبات تتعلق بإحلال مواد جديدة في اللائحة خاصة بمعاقبة اللاعبين الممتنعين عن الانضمام إلى المعسكرات واللاعبين الذين يخالفون تعليمات الأجهزة الإدارية والفنية خلال كل معسكر.
ووفقا لصحيفة الحياة كشفت مصادر أنه من ضمن المقترحات الجديدة التي من المنتظر أن تتضمنها اللائحة الانضباطية الجديدة، الإيقاف لمدة عام عن مزاولة نشاط كرة القدم مع النادي والمنتخب للاعب الذي يمتنع عن الالتحاق بأي معسكر وغرامة مالية قدرها مليون ريال والمنع من السفر، وذلك من دون عذر رسمي.
كما اقترح آخرون معاقبة اللاعب الذي يخل بأنظمة المعسكرات أو الذي يغادر مقر المعسكر من دون موافقة إدارة المنتخب بالإيقاف لمدة 60 يوماً ومنعه من المشاركة مع ناديه في أي مباراة رسمية أو ودية، وفي حال تكرار المخالفة يلحق بعقوبة الإيقاف غرامة مالية بـ 500 ألف ريال.
ومن المنتظر أن يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم أواخر الأسبوع المقبل اجتماعاً لمناقشة المقترحات كافة المتعلقة بتجديد لائحة الانضباط للمنتخبات، على أن يتم إعدادها وعرضها على مجلس إدارة الاتحاد تمهيداً لاعتمادها في حال الموافقة عليها، على أن يتم إعلان اللائحة وبنودها بشكل كامل أمام وسائل الإعلام.