شاهد: جدة تُشارك العالم بإطفاء الكرة الأرضية في ساعه أرض

إطفاء-الكرة-الأرضية_0-590x393 (1)

قامت أمانة جدة بإطفاء إنارة ميدان الكرة الأرضية لمدة ساعة مشاركة منها في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض”، كترشيد لاستهلاك الطاقة. كما أطفأت أمانة منطقة الرياض إنارة عدد من الطرق والشوارع واللوحات الإعلانية.
وأشارت الأمانة السبت (19 مارس 2016)، إلى أنه تم إطفاء إنارة طريق الملك فهد وسط مدينة الرياض، وشارع موسى بن نصير شمال مدينة الرياض، وشارع الإمام أحمد بن حنبل شرق مدينة الرياض، وشارع عائشة بنت أبي بكر غرب مدينة الرياض.
من جهة أخرى، كانت مدن تقع على الساحل الشرقي لأستراليا، من أوائل مدن العالم التي تطفئ أنوارها في المناسبة السنوية الـ10 لـ”ساعة الأرض” عندما تُطْفأ الأضواء في مختلف أنحاء العالم بهدف التوعية بمخاطر تغير المناخ.
وأطفأت دار أوبرا سيدني، التي تشتهر عادة بأضوائها المبهرة، الساعة 8:30 مساءً (09:30 بتوقيت جرينتش) علاوة على جسر ميناء سيدني والعشرات من البنايات الأخرى بالمدينة وفي أستراليا عموما.
كما احتفلت الصين وتايوان واليابان في “ساعة الأرض” عبر إطفاء الأنوار عن معالمها الشهيرة. وتطفئ أكثر من 350 من المعالم الشهيرة في العالم أنوارها تباعا، منها برج إيفل بفرنسا وناطحة سحاب إمباير ستيت في نيويورك. وستنظم مناسبات في احتفال العام الحالي في 178 دولة ومنطقة.
والموضوع الرئيس لاحتفالات العام الحالي هو “الأماكن التي نحبها” مثل الشواطئ والغابات والشعاب المرجانية والجبال التي يكسوها الجليد والأنهار هي الأماكن التي يمكن أن تتأثر بتغير المناخ.
ويأمل منظمو احتفالات “ساعة الأرض” هذا العام بأن تسهم في اجتذاب “زخم جديد” في مسألة المناخ في أعقاب الاتفاق الذي توصل إليه زعماء العالم في باريس في ديسمبر الماضي، والذي حدد مسارا لخفض عالمي للانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2100 والتحول عن استخدام الوقود الحفري والاستعانة بالطاقة النظيفة بدلا منه مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها.

183854369213

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا