مطار المؤسس يكسر حاجز المليون مسافر خلال إجازة الربيع

مطار-الملك-عبدالعزيز-الدولي-بجدة

كسر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حاجز المليون مسافر خلال إجازة الربيع؛ حيث شهد المطار معدلات تشغيلية عالية جدا طوال أيام الإجازة.
وسجلت الإحصاءات قرابة مليون و94 ألف مسافر خلال أيام الإجازة، قدموا وغادروا عبر 7883 رحلة داخلية ودولية طوال إجازة الربيع الدراسية التي انتهت السبت 19 مارس 2016، وفقا لصحيفة “الرياض”.
ورغم أن صالات السفر بالمطار باتت تستقبل أكثر من ضعف طاقتها الاستيعابية، إلا أن إدارة المطار نفذت خطة تشغيلية للعمل خلال هذا الأسبوع لتلافي أي تحديات، واستنفرت مختلف كوادرها البشرية بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في المطار، والتي قدمت بدورها جميع الإمكانات اللازمة لخدمة المليون مسافر الذين مروا عبر صالات السفر في مطار المؤسس.
ووفقًا للإحصاءات الصادرة من المطار، بلغت الرحلات الداخلية خلال الأسبوع المنصرم نحو 2275 رحلة بين قدوم ومغادرة، وبلغ عدد ركابها قرابة 316 ألف مسافر لمختلف مطارات المملكة، في حين سجلت الرحلات الدولية عبر مختلف شركات الطيران العاملة في المطار 3095 رحلة دولية قادمة ومغادرة من جدة، سافر عبرها 432 ألف مسافر.
في حين سجلت صالات الحج والعمرة وصول ومغادرة 346 ألف معتمر ومعتمرة عبر 2513 رحلة طوال أيام الأسبوع. يُذكر أن مطار الملك عبدالعزيز يعد أكثر المطارات تشغيلًا بالمملكة؛ حيث بلغ عدد المسافرين أكثر من 30 مليون مسافر خلال عام 2015م، في حين ما زال العمل متواصلًا لتنفيذ مشروع المطار الجديد والذي سيتم الانتهاء منه أواخر عام 2017م وسيسهم تشغيله في تحقيق قفزة نوعية لقطاع النقل الجوي بالمملكة.