اعلان

هولك هوجان يحصل على تعويض خيالي بعد نشر فيديو إباحي

Advertisement

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_148

قضت محكمة أمريكية بمنح المصارع الأمريكي الشهير هولك هوجان، تعويضًا قدره 115 مليون دولار، مع إمكانية منحه المزيد، بعد أن وجدت أن موقع “جوكر” انتهك خصوصيته من خلال بث شريط إباحي مصور للمصارع الشهير.
وبعد مداولات استمرت 6 ساعات، منحت هيئة المحلفين هوجان تعويضًا قدره 60 مليون دولار عن الأضرار العاطفية، و55 مليون دولار تعويضًا عن الأضرار الاقتصادية التي لحقت به.
وستبقى هذه التعويضات فاصلة حتى الاثنين (20 مارس 2016)؛ إذ ستنظر هيئة المحلفين في تعويضات تأديبية وغيرها من المسائل.
وقال ديفيد هوستون المحامي عن هوجان إن هذا انتصار لكل شخص تعرضت خصوصيته للانتهاك.
وفور الإعلان عن التعويضات، بكى هوجان وعانق هوستون، إلا أن نيك دينتون ناشر موقع جوكر قال إن موقع الإنترنت سوف يستأنف هذا الحكم.
وكان محامٍ عن جوكر قال في وقت سابق، إن أي خسارة يمكن أن توقف الموقع عن العمل.
وقال دينتون في بيان: “نعلم جميعًا أن محكمة الاستئناف سوف يتعين عليها حل هذه القضية. نشعر بإيجابية للغاية إزاء الاستئناف الذي بدأنا بالفعل نعد له؛ حيث نتوقع الفوز بهذه القضية في نهاية المطاف”.
وكان هوجان طالب بتعويضات قدرها 100 مليون دولار عن الشريط المصور الذي بثه موقع جوكر ومقره نيويورك.
واتفقت هيئة المحلفين التي تضم رجلين وأربع نساء، مع هوجان، على أن خصوصيته انتُهكت، وأن هذا الانتهاك ألحق به الأذى، وأن هوجان يجب أن يحصل على قدر معقول من الخصوصية.
ولاقت هذه القضية اهتمامًا؛ حيث إنها اختبار في العصر الرقمي لحقوق الخصوصية للمشاهير وحرية الصحافة بموجب الدستور الأمريكي.
ويتضمن الفيديو الذي نشره جوكر مقتطفات من شريط إباحي مدته 30 دقيقة حصلت عليها الشركة دون أن تعرف مصدرها.
وقال هوجان -واسمه الحقيقي تيري بوليا- إنه لا يزال يعاني من الفيديو الذي انتشر انتشارًا فيروسيًّا؛ حيث تمت مشاهدة هذا الفيديو 2.5 مليون مرة على موقع جوكر.