فيديو: كشف زيف قصة سائق الدمام الهندي ماكندار

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_142

نفت مجموعة “آل سرور المتحدة” صحة ادعاءات ذكرها سائق هندي في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يناشد فيها السلطات مساعدته في صرف راتبه وتمكينه من العودة إلى بلاده.
ووفقا لموقع عاجل أنكرت الشركة بشدة الادعاءات، في بيان أرسلته إلى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، السبت (19 مارس 2016)، وقالت إنه تم السماح للسائق الذي يدعى (عبدالستار ماكندار) بترك العمل بعد عامين من الخدمة، قبل 6 أسابيع من نشر هذه القصة. وأوضحت الشركة أنه حصل على راتبه بالكامل، بل وحصل على مكافأة.
وقالت الشركة إنها تهتم بالعمال، ودللت على ذلك بنشر صورة لأحد العمال يشكر الشركة على مساعدتها إياه في إكمال دراسته والحصول على شهادته.
وكان العامل زعم في الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام هندية وحظي بمشاهدات تجاوزت مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ أنه يعيش في ظروف سيئة، بعد امتناع الشركة التي يعمل فيها عن دفع راتبه منذ فترة.
وقال ماكندار الذي كان يعمل سائق شاحنة في مجموعة سرور المتحدة بالدمام أنه لا يجد حتى الطعام كما انه لا يستطيع العودة إلى الهند.
وقالت “بي بي سي” إن ماكندار تم توظيفه في الشركة السعودية من خلال شركة “ديسكومب” التي قالت إنه ليس لديها معلومات عن أن العامل عبدالستار ماكندار يواجه مشكلات في عمله بالمملكة.
وقال مدير الشركة إنه كان يجدر بالسائق ماكندار الاتصال بالشركة أولًا لحل مشكلته إذا كانت هناك مشكلة، مؤكدًا أن لديه بيانات بنكية تؤكد حصول عبدالستار ماكندار على راتبه بانتظام.
وكانت القضية انتشرت انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرها ناشط هندي حقوقي يدعى “كوندان سريفاستافا”، الذي أزال الفيديو من صفحته على “فيس بوك” في وقت لاحق، ونشر مكانه اعتذارًا، بعد أن أبلغته الشركة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال نشره أخبارًا كاذبة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا