فيصل القاسم ردًا على الجعفري: علوش جاي يفاوضك.. مش يضاجعك

Capture

سخر الإعلامي السوري المعروف، فيصل القاسم، من طلب مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، من محمد علوش، كبير مفاوضي المعارضة السورية في جنيف، بحلق ذقنه لكي يقبل النظام السوري الدخول في مفاوضات مباشرة معه.
وقال “القاسم” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” بشار الجعفري يشترط للتفاوض المباشر مع كبير المفاوضين محمد علوش ان يحلق ذقنه! حدا يقول للجعفري الزلمي جاي يفاوضك مش يضاجعك !”.
وعن انسحاب روسيا الجزئي من سوريا، قال “القاسم” : “هل يمكن أن يكون الانسحاب الروسي من سوريا مجرد خدعة إعلامية لامتصاص النقمة، بعد أن تحولت روسيا في نظر العرب والمسلمين إلى قوة احتلال غاشمة؟”.
وأضاف “بوتين: الحرب في سوريا أفضل تدريب عملي للقوات الروسية.. شكراً بوتين على قول الحقيقة. هل سمعت يا بشار الاسد يا من حولت سوريا الى حقل رماية؟”.
وتابع “اعلان بوتين الانسحاب من سوريا لا يحتاج الى تحليل و تفسير، يكفي التمعن فى الاعلان الكردي الفدرالي لنفهم طبخة بوتين.. #سوريا_تقسم_بصمت”.
ومضى “يستطيع بوتين الان ان يتنصل من موضوع الانفصال الكردي في سوريا قائلاً: (انا انسحبت من سوريا). لاحظوا توقيت الانسحاب مع اعلان الادارة الكردية”.
”هناك تساؤل لا احد طرحه الى الان : لماذا الاكراد في العراق وسوريا وتركيا يعلنون ثورات في الاقاليم بينما في ايران لا نسمع لهم صوتا”.”اعلن بوتين الانسحاب من سوريا بعد ان بشم خازوقا كرديا على حدود تركيا سوف يتمدد كما داعش الى العراق وايران مبروك لبشار.. #سوريا_تقسم_بصمت”.
واختتم الإعلامي السوري تغريداته بـ”ـوعد بلفور كان دولة يهودية فى فلسطين ووعد بوتين كان دولة كردية فى سوريا سوف تهدد باقي الدول من تركيا الى العراق و ايران.. #سوريا_تقسم_بصمت”.