شاهد: استمرار صيد الوعول بتبوك ومهتمون يطالبون وقف العبث

56eade51368d0

حذر مهتمون بالبيئة بمنطقة تبوك من خطر تدهور الحياة الفطرية في ظل استمرار ممارسي الصيد الممنوع من صيد الوعول في المنطقة دون تحرك الجهات الرسمية لمنعهم وذلك بعد تسرب صور خلال الأيام الماضية لوعول تم اصطيادها في أمكان بمنطقة تبوك وعمد صيادوها لكتابة تواريخ ذلك بدمائها.
وفضل أحد أعضاء رابطة تبوك الخضراء المهتمة بالشأن البيئي وطريقة الحفاظ على ما تبقى من حيوانات ونباتات لمنطقة تبوك عدم نشر أسماء أماكن تواجد الوعول في المنطقة خشية القضاء عليها بشكل كلي، مبيناً أن الرابطة تعرف هذه الأماكن وأنها في منطقة تبوك ولكنها لم تجد الحد الأدنى من الاهتمام للحفاظ عليها.
يشار أن ظاهرة اصطياد الوعول بدأت تظهر في المنطقة بشكل ملفت مما يتطلب على الجهات المعنية الوقوف بحزم للحفاظ على ما تبقى منها من خلال تتبع الصور المنتشرة والتي أظهرت هوية المركبات فضلاَ عن ظهور صور أصحابها في أكثر من مرة مما يسهل على الجهات الوصول إليهم ومساءلتهم.
وبحسب صحيفة سبق كانت الهيئة السعودية للحياة الفطرية استنكرت في حوادث مماثلة السلوك المشين، ووصفته بأنه منافٍ لتعاليم ديننا الحنيف، التي تنبذ مثل هذه التصرفات العبثية والمخالفة لطاعة ولي الأمر والأنظمة التي سنتها الدولة للمحافظة على مقدرات الوطن الفطرية.

 56eade515ea33

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا