فيديو: هذا ما يحدث عند تعرض الطائرة للاضطرابات الجويّة

Kuwait Airways severe turbulence 2009

إذا كنت تتساءل إن كان من الضروري وضع حزام الأمان على متن الطائرة عند الإقلاع والهبوط وخلال الاضطرابات الجوية، فربما تجد جواباً عن تساؤلاتك عبر مجموعة من مقاطع الفيديو، تظهر الفوضى العامرة التي تصيب الطائرة عند تعرضها لاضطرابات شديدة في الجو.
وتظهر مجموعة من مقاطع الفيديو التي نشرها بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يمكن أن يحدث داخل الطائرة، في حال تعرضت لاضطرابات واهتزازات عنيفة في الجو، حيث تناثرت الأغراض والأطعمة والمشروبات على الأرض، بل ولوثت سقف الطائرة.
وكان الركاب على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية قد عايشوا مثل هذا الموقف، وأحاطت بهم الفوضى من كل جانب، خلال رحلة كانت متوجهة إلى لندن، في يونيو (حزيران) من عام 2013، وأصيب 11 راكباً وأحد أفراد الطاقم نتيجة الاضطرابات الجوية العنيفة التي ضربت الطائرة.
وصور آلان كروس وهو أحد الركاب الذين كانوا على الرحلة ما كان يحدث، بعد أن شاهد كوب القهوة الخاص به، وهو ينسكب باتجاه سقف الطائرة ونقلا عن موقع 24 و بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وأشارت التقارير الإخبارية، إلى أن أفراد الطاقم حذروا الركاب من احتمال تعرض الطائرة لاضطرابات عنيفة، ونتيجة لذلك تم تأجيل تقديم وجبه الفطور لبعض الوقت، قبل أن يصدر القبطان أمراً لجميع أفراد الطاقم بالالتزام بمقاعدهم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا