تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن ومقيم يمني بمنطقة عسير

fa54530d-675f-47af-bbba-05f3da4cfea0

نفذت وزارة الداخلية صباح اليوم الخميس، حكم القتل قصاصاً بحق جانيين بمحافظة محايل عسير، لقتل أحدهما مواطناً من خلال طعنه بسكين، ولقتل الآخر مقيماً يمنياً بضربه على رأسه بسيخ حديدي، وذلك بحسب بيانين منفصلين أصدرتهما الوزارة.
وأوضحت الوزارة في بيانها الأول لها، أن المدعو أحمد بن علي بن محمد الزهري عسيري، سعودي الجنسية أقدم على قتل محمد بن عايض بن حسن الأحمري، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف حصل بينهما.
كما أوضحت الوزارة في بيان آخر، أن المدعو مروان مرشد عبده محمد، يمني الجنسية، أقدم على قتل أحمد حسن مقبول فرج، يمني الجنسية، وذلك بضربه على رأسه بسيخ حديدي عدة مرات بسبب خلاف بينها.
وأشار البيانان إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتيهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما والحكم عليهما بالقتل قصاصاً.
وأضافا بأن الحكمين صدقا من محكمة الإستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بحق المدعو أحمد بن علي الزهري عسيري والمدعو مروان مرشد، اليوم الخميس بمحافظة محايل عسير بمنطقة عسير.